Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

منتجات تجميل عليك التوقف عن إهدار أموالك عليها

 منتجات تجميل عليك التوقف عن إهدار أموالك عليها

خبرني - في الوقت الذي تستهلك فيه الكثير من النساء منتجات تجميل باهظة الثمن، ينصح العديد من خبراء التجميل بعدم هدر المال على مثل هذه المنتجات والاستغناء عنها أو الاستعاضة بمنتجات أقل تكلفة.

فيما يلي مجموعة من منتجات التجميل التي يمكن الاستغناء عنها بحسب موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

منظفات البشرة المكلفة

يتم وضع منظفات البشرة على الوجه لفترة قصيرة، لذلك نادراً ما يكون لها تأثير كبير غير إزالة المكياج والزيوت والأوساخ، وهذا الأمر يمكن أن يفعله أي نوع من المنظفات، لذا يُنصح بعدم إهدار المال على منظفات البشرة باهظة الثمن.

كريمات الحد من السيلوليت

"السيلوليت هو عملية بيولوجية معقدة لا يمكن لأي كريم تصحيحها، كما يقول ديفيد بانك، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك. وبحسب بانك، قد تعمل بعض الكريمات على تلطيف مظهر السيلوليت مؤقتاً عن طريق ترطيب الجلد أو عن طريق تحسين تصريف الجهاز اللمفاوي البطيء، وهو أحد الأسباب الكامنة وراء السيلوليت.

كريمات علامات التمدد

تقول منى جوهارا: “لا حاجة لكريمات علامات التمدد بجميع أنواعها، الاستثناء الوحيد هو كريم الريتنويدات الذي يُصرف بوصفة طبية، والذي أظهرت الدراسات بأنه يمكن أن يحسن مظهر علامات التمدد الجديدة بعد ستة أشهر من الاستخدام اليومي.

منتجات تقليص المسام

العديد من الشركات المصنعة صادقة بشأن ما يمكن لهذه المنتجات القيام به لمسامك، وهو تجميل المسامات بشكل مؤقت عن طريق ملئها بالمنتجات القائمة على السيليكون. يقول الخبراء، إن تحديد حجم المسام يتم عن طريق علم الوراثة، ولا شيء يمكن أن يغير حجمها بشكل دائم.

واقيات الشمس باهظة الثمن

قد تتميز واقيات الشمس باهظة الثمن برائحتها العطرة، إلا أن مفعولها لا يختلف كثيراً عن مفعول الواقيات الشمسية الرخيصة. بحسب منى جوهارا، الأستاذة المساعدة في طب الأمراض الجلدية بكلية ييل للطب، فإن استخدام واقيات الشمس باهظة الثمن لا يعني المزيد من الحماية. 

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner