Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مناقشة رسالة الماجستير رقم 24 عن بعد في عمان العربية

مناقشة رسالة الماجستير رقم 24 عن بعد في عمان العربية

خبرني - نوقشت، الجمعة في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر تكنولوجيا المعلومات التنافسية في شركة القدس للتأمين) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصل الدراسة المقدمة من الطالب سهل جميل المدانات، إلى العديد من النتائج كان أهمها أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لتكنولوجيا المعلومات بإبعادها (البرمجيات، مهارات الموارد البشرية، الشبكات والاتصالات) على الأسبقيات التنافسية بأبعادها (التكلفة، المرونة، الوقت) في شركة القدس..

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور مالك الحرافشة رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور عماد المعلا والدكتور خالد العدوان (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الدراسة بأهمية الاستمرار في متابعة التطورات التكنولوجية وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من ذلك في الوصول لأعلى مستويات الاسبقية التنافسية.

ويشار إلى ان الجامعة باشرت بمناقشة أول رسالة ماجستير عن بعد كانت الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الاردنية يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 لطالب عراقي هشام صالح مهيدي ألدليمي في كلية العلوم التربوية والنفسية بعنوان فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي KWLH في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء بإشراف الدكتور جهاد المومني.

Khaberni Banner