الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مكتب الاعتماد بـ(الزيتونة) ينظم محاضرتين تعريفيتين

مكتب الاعتماد بـ(الزيتونة) ينظم محاضرتين تعريفيتين
جانب من المحاضرة

خبرني - نظم مكتب الاعتماد وضمان الجودة في جامعة الزيتونة الأردنية محاضرتين تعريفيتين للعاملين في الجامعة من أعضاء هيئة تدريسية وإدارية حول المعايير والاجراءات للتصنيف الأردني للجامعات، واعداد الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات أن ما تم انجازه في الجامعة على أرض الواقع يعد نجاحا ملحوظا، حيث ارتفعت نسبة نتائج الجامعة في امتحان الكفاءة الجامعية لهذا الفصل لتصل الى 40% للمراتب الثلاث الأولى لبعض التخصصات، وفي مجال البحث العلمي تجاوز عدد الأبحاث المنشورة في مجلات علمية مرموقة لتتجاوز ال500 بحث وهذا يعد مؤشرا قويا يبين نجاعة الانفاق على البحث العلمي.

وأشار خلال المحاضرة التي حضرها نائبي الرئيس أن الجامعة  تسعى للتنافس على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي، حيث اعتمدت على قدرات كوادر الجامعة البشرية من أعضاء هيئة تدريسية وإدارية، حيث أن العنصر البشري قابل للتحسين والتطوير بوجود البيئة المناسبة لذلك.

ووضح مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة معايير التصنيف الأردني للجامعات، والتغييرات التي طرأت عليها، واجراءات التقدم للتصنيف، ومنهجية تقديم الطلب ، والبيانات المطلوبة من كل جهة في الجامعة. وبين أن الجامعة انجزت الاطار العام للخطة الاستراتيجية التي تضمنت تحديثا لرؤيتها ورسالتها وغاياتها وقيمها، وبعد أن تم تحديد الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الآداء وانها في مرحلة  اعداد الخطة التنفيذية ومدتها ثلاث سنوات تتضمن المهام والاجراءات والأنشطة اللازمة لتحقيق أهداف وغايات الجامعة، وفي نهاية المحاضرتين أجاب على أسئلة واستفسارات الحضور

Khaberni Banner
Khaberni Banner