الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

مقر المسلماني الخدماتي .. 5 سنوات من خدمة المجتمع

مقر المسلماني الخدماتي .. 5 سنوات من خدمة المجتمع

خبرني  - منذ أكثر من خمس سنوات افتتح في عمان وبمبادرة من النائب السابق أمجد المسلماني مقره الخدماتي الدائــم فـي منطقـــة جـبــل الحسين بجـانــب شـركة مياهنا، والذي يضم ثلاث قاعات رئيسية .

والقاعات الثلاث هي قاعــة الأقصى "أكبـر القاعــات" وقاعــة المرحوم الحاج ناجح المسلماني والد السيد أمجد المسلماني وقاعة النشامى.

ومنذ افتتاحــه كانت الغايــة الأساسية من المقر أن يشكل مكانــاً يلتـقــي فيـه أهــل المنطقــة وكافــة محـافـظــات المـمـلـكــة حتى أصبح معلمـاً عاماً مـن معـالــم عـمــان، حيــث يقـــام فـي المقــرأسبــوعـيــاً وعلى مــدار العــام فعاليات اجتماعية وسياسية وثــقـافـيـة متـنـوعـة، إضافــة إلى الاحـتـفـالات بكافة المناسبــات الوطـنـيـة والديـنـيــة، إضافــة إلى مركز لتحفيظ القرآن الكريم.

ويحتضن المقر اجتماعات العائلات والجاهات وتجري فيه العديد من العطوات والـلـقــاءات لـلـوجـهــاء والشيوخ والمخاتير والمبادرات الخاصة بأصلاح ذات البين، إضافة إلى العديد من المؤتمرات والندوات التي ناقشت أبرز التحديات والقضايا التي يعاني منها المـجـتـمــع الأردنــي بـمـخـتـلـف فـئـاتــه من الشباب والأطفـال والمرأة والتي تـتـعـلــق بالـبـطـالــة وغـــلاء المعيشة وغيرها، كما استقبل فعاليات توعوية استـهـدفــت الـشبــاب الأردنـي من التـوعـيــة بأضـــرار المخدرات وغيرها.

ويركز المقر على إقـامــة الدورات التـدريــبـيــة والتوعوية لأهالي المنطقة ويقــوم بالتنسيق مع إدارة المدارس في المنطقة لإقامة احتفالاتها في المقر خصوصا المدارس الحكومـيـة التي لا تمتـلـك قاعات متخصصة لمثل هذه الفعاليات.

ويقدم المقر جميع خدماته مجانا وبدون مقابل لأهـالــي عمــان جميعا بـلا أسـتـثـنــاء، وقـد وســع الــمقــر من دائــرتـــه وزاد في حــجــم نشاطــاتــه  والمساعــدات طـــوال العــام للعــديد مــن الأسـر العفيفة ويتكفل المقر بعشرات الأيـتـــام تنفيــذاً للرؤية الإنسانية والوطنية المقام لأجلها.

وعلى مــدار الخمــس سنــوات الماضيــة استضاف المقــر مــا يقــارب 2450 فعاليـة منها 395 فعالية ومناسبات متنوعــة في عـام 2018، ويحرص المقر على أن يتواصل وباستمــرار مع كافـة الأهالي في عمان وجميع المحافظات في المملكة  ويدعوهم دائـما لـلـتنسيق مع العاملين في المقر الخدماتي للاستفادة من الخدمات المجانية التي يقدمها.

وبالرغم من أن السيد أمجد المسلماني لم يحالفه الحظ في الانتخابات النيابية السابقة إلا أنه كان مصرا على أن يكمل المسيرة التى عاهد بها أبناء المنطقة وإبقاء أبواب مقره مفتوحة أمام الجميع.

المبادرة التي قام بــها أمــجــد المسلمـــانــي في الأعمال الخيـريـة تــشكــل نموذجاً يجب على جميع رجــال الأعمــال الاقتــداء بهـا ليكـون لهم دور في خدمة مجتمعهم.  

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner