Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مفتي القدس يدعو لإنقاذ الأقصى

مفتي القدس يدعو لإنقاذ الأقصى

خبرني – ناشد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، الدول العربية والإسلامية لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ حسين: إن سلطات الاحتلال أقدمت أمس الثلاثاء على خلع بوابات مآذن المسجد الأقصى المبارك، وقطع أسلاك الكهرباء عنها لمنع رفع الأذان، وكذلك منع إدخال وجبات الإفطار للصائمين، بالإضافة إلى التهديدات باقتحام المسجد في أواخر شهر رمضان المبارك.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال تعمل على استفزاز مشاعر المسلمين في العالم أجمع، وتحاول فرض سياسة الأمر الواقع على فلسطين عامة، والمسجد الأقصى المبارك خاصة، لمصلحة مستوطنيها.

وفيما يتعلق بتهديدات “جماعات الهيكل المزعوم” لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في أواخر رمضان المبارك، أكد أن المسجد الأقصى المبارك سيبقى سدا منيعا بوجه كل من تسول له نفسه تدنيس ساحاته وأروقته. ودعا الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بمؤسساته كافة، إلى وقفة حقيقية لرد هذا العدوان الآثم عن المسجد الأقصى المبارك، محذرا من التداعيات الخطيرة على المنطقة بأسرها جراء الصمت على هذه الأفعال التي تنتهك الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق الدولية كافة والتي تعتبر الأماكن المقدسة جزءا أصيلا من القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وجدد الدعوة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، لنصرته والذود عنه، في ظل هذا الاستهداف الخطير والممنهج لوجوده وقداسته. 

Khaberni Banner