الرئيسية/ميادين رياضية
Khaberni Banner Khaberni Banner

مفاجآت باستفتاء إسباني لاختيار أفضل نجوم العالم

مفاجآت باستفتاء إسباني لاختيار أفضل نجوم العالم

خبرني  - أسفر الاستفتاء الجماهيري الذي أطلقته صحيفة "ماركا" الإسبانية لاختيار أفضل نجم في بعض البلدان على مستوى العالم، عن مفاجآت عديدة أبرزها في البرازيل وفرنسا ومصر.

وخلال يوم واحد شارك في الاستفتاء بالبرازيل نحو 16 ألف مشجع، وأسفر عن مفاجأة مدوية تعكس انهيار شعبية نجم السامبا نيمار الذي حصل على 1% فقط من الأصوات، مقابل 39% للمتصدر ونجم المنتخب السابق رونالدينيو، في حين حصل الأسطورة البرازيلية بيليه على 32% مقابل 28% للظاهرة رونالدو. 

ورغم عدم تحقيقه أي بطولة مع المنتخب الأرجنتيني الأول فإن نحو 16 ألف مشجع شاركوا في الاستفتاء رجحوا كفة ليونيل ميسي بنسبة مئوية كبيرة بلغت 56%، متفوقا على بطل مونديال 1986 دييغو مارادونا الذي حصل على 38%، بينما لم يحصل الأسطورة ديستيفانو سوى 6% فقط.

وحقق زين الدين زيدان تفوقا كاسحا في فرنسا بمشاركة نحو 15 ألف مشجع، حيث حصل على 89% مقابل 10% فقط لبلاتيني و1% لفونتين.

كما اكتسح نجم ليفربول محمد صلاح الاستفتاء في مصر، حيث حصد على أصوات 88% من أصل 14 ألف مشجع شاركوا في التصويت، وذلك على حساب أسطورة نادي الأهلي محمود الخطيب الذي لم يحصل إلا على 4% فقط مقابل 8% لحسام حسن.

وبفارق كبير أيضا، تصدر نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الاستفتاء في البرتغال، الذي شارك فيه نحو 15 ألف مشجع حصل رونالدو على 80% من أصواتهم، مقابل 20% للنجم التاريخي إزيبيو.

Khaberni Banner
Khaberni Banner