Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم 20 ورشة للكشف عن سرطان الثدي 

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم 20 ورشة للكشف عن سرطان الثدي 

خبرني  - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، ورشات خاصة برفع الوعي بسرطان الثدي، عند السيدات في مرحلة الإنجاب وسن الأمل.

وهدفت الورشات، التي جاءت بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي، إلى تشجيع السيدات على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، من خلال الفحص السريري والذاتي وتصوير الماموغرام.

وقال المعهد في بيان، اليوم الأربعاء، إن عدد الورشات التي نظمها بلغ 20، شارك فيها أكثر من 365 سيدة، مشيرا إلى أنه جرى تحويل 228 سيدة لإجراء صورة الماموغرام مجانا لجميع السيدات.   وتزامنت ورشات المعهد هذه مع سلسلة حملات أخرى بدأها الأسبوع الماضي بمناسبة حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، هدفت إلى توعية وتثقيف وتمكين المرأة.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد الـ (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم المعهد خدمات الطب العام، وصحة الأم، والصحة الجنسية والإنجابية، وصحة الطفل، وطب الأسنان، والخدمات المخبرية، وخدمات التغذية المتخصصة، وخدمات فحص النظر والسمع.

ويوجد في المعهد الخدمات النفسية الاجتماعية مثل (تلقي الجلسات النفسية، والتفريغ الإنفعالي الفردي أو الجماعي، وخدمات العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخدمات الناجين من العنف والتعذيب).   ويقدم المعهد خدمات تطور الطفل مثل (التشخيص، والتقييم، والخدمات التأهيلية من العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتربية الخاصة، وصعوبات النطق والتعلم)، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.  

Khaberni Banner Khaberni Banner