Khaberni Banner Khaberni Banner

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم إفطارا بمخيم الأزرق 

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم إفطارا بمخيم الأزرق 

خبرني  - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، إفطارا رمضانيا، في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID)، ومنظمة هيومانتي آند إنكلوجن (HI humanity &inclusion).

وتخللت فعاليات الإفطار نشاطات مختلفة نفذها فريق المعهد، استهدف المشاركين من اللاجئين في المخيم الذي أنشِئ للتخفيف من ضغط الأعداد الكبيرة في مخيم الزّعتري، بعد أن وصلَ الأخير إلى طاقته الاستيعابيّة القصوى.

وينظم معهد العناية بصحة الأسرة في شهر رمضان من كل سنة، حملة إفطارات، في مخيمات اللاجئين السوريين، التي تنتشر فيها عيادات تابعة له.

ويهدف المعهد من هذه الفعاليات إلى إشاعة روح الطمأنينة والتكافل بين الأشقاء الذين هجروا وطنهم بسبب الظروف القاسية، ودوامة العنف التي استمرت في بلادهم سنوات.

ويسعى إلى جعل اللاجئين يعيشون شيئا من الأجواء الرمضانية التي تعودوا عليها في وطنهم، ودمجهم في صورة إنسانية ينطلق منها المعهد في كل الخدمات الشاملة المتكاملة التي يقدمها.

 ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner