Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

معان: 19 فتاة تتسلم منحا لتأسيس مشاريع تنموية صغيرة

معان: 19 فتاة تتسلم منحا لتأسيس مشاريع تنموية صغيرة

خبرني  - تسلمت 19 فتاة في محافظة معان اليوم الثلاثاء، منحا لإقامة وتأسيس مشاريع تنموية صغيرة، وتمكينهن اقتصاديا في ظل جائحة كورونا التي تمر بها المملكة.

وقالت رئيسة جمعية الأنوار لانا كريشان إن تلك المنح تأتي في سياق مشروع "نستطيع لتمكين المرأة اقتصاديا" الذي تنفذه جمعية الأنوار التنموية بالتعاون مع منظمة "أوكسفام" وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، ضمن مناطق الجفر وأذرح ومعان والمريغة، ويستهدف 160 فتاة من ضمنهن لاجئات سوريات، بحسب بترا.

واضافت إن تلك المنح ستسهم في تمكين الفتيات المستهدفات اقتصاديا، وستعمل على رفع مستوى المعيشة ورفدهن بالمهارات التقنية والاقتصادية وصولا إلى مشاريع ذات أثر مستدام، موضحة أن المشروع يشتمل على مهارات لتأهيل الفتيات لدخول سوق العمل، من خلال تدريبات على المسارات المهنية، والتأسيس لمهارات إنشاء المشاريع الصغيرة وإدارتها.

واشتملت المنح على مشاريع متنوعة منها: كافتيريا، مطبخ إنتاجي، طباعة حرارية، تصوير فوتوغرافي، تجارة ملابس، تجارة أدوات منزلية، تصنيع ألبان وأجبان، ومشاريع أخرى.

واشارت كريشان الى الأثر الإيجابي للتدريب والتأهيل والمشاريع الممنوحة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها المرأة الباحثة عن العمل في محافظة معان، في ظل جائحة كورونا، والتي ستسهم في تحسين مستوى المعيشة لهن ورفع مستواها.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner