Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مطالبات بحل مشكلة انقطاع المياه بكفرنجة

مطالبات بحل مشكلة انقطاع المياه بكفرنجة

خبرني - دعا أهالي مدينة كفرنجة إلى حل مشكلة نقص المياه جراء تعطل مضخة عين المياه القريبة من سد وادي كفرنجة وصيانتها بأسرع وقت ممكن.

وقال رئيس الهيئة الاستشارية لبلدية كفرنجة عبدالله العسولي إن نقص المياه الذي استمر أسابيع يفرض إجراء صيانة دورية لمضخات المياه لما تسببه هذه الأعطال من إرباك في عملية توزيع المياه بين الأحياء.

وطالب نائب لجنة جمعية البيئة في كفرنجة محمد الخطاطبة بتوفير مصادر بديلة من مخصصات المحافظة حال تعطل المضخات خصوصا في ظل تراجع كميات المصادر المائية خلال فصل الصيف.

وبين رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أهمية مشروع محطة تحلية المياه من اجل استثمار مياه سد وادي كفرنجة ببناء خزان في منطقة القاعدة ببلدة عنجرة وتزويده بخط ناقل من مياه السد -كما هو مقترح من سنوات- لحل مشكلة نقص المياه في مناطق المحافظة.

وأشار إلى أن المجلس يسعى للاتصال مع الجهات المانحة، منها منظمة الدعم الالماني لتمويل هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الذي سيوفر كميات من مياه الينابيع للري وتنشيط السياحة على ضفاف الأودية.

وقال مدير مياه عجلون سالم الشلول إن كوادر المديرية أجرت الصيانة اللازمة لمضخة المياه التي تعطلت، وسيجري تركيبها اليوم لإعادة ضخ المياه وتوزيع الدور وايصال المياه إلى منازل المواطنين، مبينا أن طاقة النبع البالغة 180 مترا مكعبا في الساعة، تكفي معظم مناطق المدينة لأسبوع حال انتظام عملية الضخ دون انقطاع.

Khaberni Banner
Khaberni Banner