Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مصر.. توجيه لائحة اتهام رسمية للطالب المتحرش

مصر.. توجيه لائحة اتهام رسمية للطالب المتحرش

خبرني - وجه النائب العام المصري لائحة اتهامات إلى طالب جامعي في جرائم ضد 3 فتيات على الأقل، إحداهن قاصر، وذلك في قضية تبنتها حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت الرأي العام المصري مؤخرا.

وكان أحمد بسام زكي، وهو في أوائل العشرينات، هدفا لحملة على موقع إنستغرام الأسبوع الماضي، انطلقت من حساب تضمن منشورات لنساء اتهمنه بارتكاب جرائم جنسية.

ويواجه زكي، بحسب بيان أصدره النائب العام، اتهامات "الشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهن، وهتكه عرضهما، وفتاة أخرى" بين عامي 2016 و2020، وكذلك تهمة الابتزاز.

وكانت إحدى الفتيات الثلاث تحت سن الثامنة عشرة وقت الأفعال المنسوب إليه ارتكابها. وأثارت القضية اهتمام وسائل الإعلام والشخصيات الدينية والمنظمات النسائية.

وألقت الشرطة القبض على زكي السبت الماضي. وقال النائب العام المصري في وقت متأخر، الاثنين، إن محكمة أمرت بحبسه 15 يوما على ذمة القضية.

ودعا الأزهر الضحايا إلى رواية ما تعرضن له، كما دعا إلى دعمهن. وقال الأزهر إن ملابس النساء أيا كانت ليست ذريعة للتعدي على خصوصيتهن وحريتهن وكرامتهن.

وقالت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن قضية زكي "رسالة لكل فتاة وسيدة أن تطمئن بأن حقها مهما تأخر لن يضيع في ظل قانون يحمى المرأة ويحترمها".

Khaberni Banner
Khaberni Banner