Khaberni Banner Khaberni Banner

مصري يقتل صاحب محل بعد ضبطه مع زوجته

مصري يقتل صاحب محل بعد ضبطه مع زوجته

خبرني - قتل عامل مصري صاحب محل، بعدما ضبطه فى احضان زوجته فى منطقة البساتين في مصر، وانتقل رجال المباحث الى المكان، وتم نقل الجثة الى المستشفى وألقي القبض على المتهم فى الحادث.

وتلقى اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، إخطارا من اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، مفاده وفاة شخص بمنطقة مزرعة البط بالبساتين، وعلى الفور انتقل رجال مباحث قسم شرطة البساتين الى المكان.

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات المصري على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجاني قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمد، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعني أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضي القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد في حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمد، وترجع على التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة في شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة.

Khaberni Banner