الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner

مصادر أخرى للفسفور غير السمك

مصادر أخرى للفسفور غير السمك
تعبيرية

خبرني - "أين الفسفور"، لو أن هذا التساؤل طُرح على مجموعة من الناس، لأجابوا بسرعة أنه يتواجد في المأكولات البحرية.

ربما يغفل الكثير من الناس العديد من المصادر الغذائية التي يتواجد بها الفسفور، ويمكن الحصول على فوائده الرائعة لصحة الجسم بالكامل منها، وسوف نجيب عزيزي القارئ اليوم عن تساؤل اين يوجد الفسفور بين الأطعمة، ونقدم لك أكثر المصادر الغذائية التي تحتوي عليه، لكن بداية، ما هو الفسفور؟

الفسفور هو أحد أهم المكونات لصحة الجسم وخاصة العظام البشرية، مما يعني أنه من المستحيل على الجسم أن يعمل بشكل طبيعي دون وجود كميات كافية من هذا المعدن، بل ربما لا تعرف أن الفسفور يُشار إليه كـ ثاني أكثر المعادن أهمية لصحة العظام بعد الكالسيوم.

في بعض الأحيان يتم الخلط بين الفسفور والفوسفات، ولكن في الواقع فإنهما شيئان مختلفان، حيث أن الفسفور هو عنصر، بينما الفوسفات هو ملح يحتوي على الفسفور، بحسب موقع (خبرني).

اين يوجد الفسفور؟، يعتقد الكثير من الناس أن الفسفور يتواجد فقط في المأكولات البحرية، ولكن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك تناولها للحصول على الفسفور، نقدم لكم منها ما يلي:

يحتوي كوب واحد من الدجاج المشوي أو لحم الديك الرومي على حوالي 300 ملليجرام من الفسفور، وهو ما يزيد عن 40% من القيمة اليومية الموصى بها.

اللحوم العضوية مثل الكبدة، حيث يحتوي كبد الدجاج على 53% من القيمة اليومية الموصى بها من الفسفور لكل 85 جرام.

العديد من أنواع المأكولات البحرية تحتوي على الفسفور، حيث يحتوي 85 جرام من السردين على 59%، كما يحتوي 85 جرام من المحار على 41% من القيمة اليومية، وتحتوي نفس الكمية من سمك الشبوط تحتوي على 64% من القيمة الموصى بها من الفسفور.

يحتوي 28 جرام من جبن رومانو على 30% من الاحتياج اليومي من الفسفور.

كوب واحد من الحليب خالي الدسم يحتوي على 35% من المدخول اليومي الموصى به.

أونصة واحدة من بذور دوار الشمس أو بذور اليقطين على حوالي 45% من القيمة اليومية.

يحتوي نصف كوب من الكاجو أو اللوز أو الفستق على ما لا يقل عن 40% من القيمة اليومية الموصى بها من الفسفور.

يحتوي القمح الكامل على معظم الفوسفور (291 مجم أو 194 جرامًا لكل كوب مطبوخ)، يتبعه الشوفان (180 مجم أو 234 جرامًا لكل كوب مطبوخ)، والأرز (162 مجم أو 194 جرامًا لكل كوب مطبوخ).

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner