Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مشروب يُمكنك من التحكم في مستوى سكر الدم

مشروب يُمكنك من التحكم في مستوى سكر الدم

خبرني - زادت نسبة الإصابة بداء السكري لدى العديد من الأشخاص، وإذا كنت واحدًا منهم، فيمكنك تناول كوب من هذا المشروب يوميًا للتحكم في مستويات السكر في الدم إلى جانب الأدوية التي ذكرها طبيبك.

وقدم موقع هيلثي لاين هذا المشروب الذي يسيطر على مرض السكري:

وفقًا لموقع على شبكة الإنترنت يستهلك أكثر من ثلثي سكان العالم “الشاي” وهو يعتبر واحدًا من أكثر المشروبات شعبية في العالم.

وهناك الكثير من أنواع الشاي، بما في ذلك الشاي الحقيقي المصنوع من أوراق نبات الكاميليا سينينسيس، والتي تضم الشاي الأسود والأخضر، وشاي الأعشاب، مثل النعناع وشاي البابونج.

يرتبط الشاي الحقيقي والشاي العشبي بفوائد صحية مختلفة بسبب المركبات النباتية القوية التي تحتوي عليها، وقد أظهرت الدراسات أن بعض أنواع الشاي لها خصائص مفيدة بشكل خاص لمرضى السكر.

مرض السكري هو مجموعة من الحالات التي تتميز بزيادة مزمنة في نسبة السكر في الدم الناتجة عن عدم كفاية إفراز هرمون السكر في الدم، أو انخفاض حساسية الأنسولين أو كليهما.

بالنسبة لمرضى السكري، يعد تنظيم السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية، واختيار الأطعمة والمشروبات التي تحسن التحكم في نسبة السكر في الدم أمر ضروري.

يعد اختيار مشروب خالٍ من السعرات الحرارية أو قليل السعرات الحرارية، مثل الشاي غير المحلى، بدلاً من المشروبات الحلوة، مثل المشروبات الغازية ومشروبات القهوة المحلاة، طريقة رائعة لتحسين التحكم في مرض السكري.

إلى جانب ذلك، تتميز بعض أصناف الشاي باحتوائها على مركبات نباتية تكافح تلف الخلايا وتقلل الالتهاب ومستويات السكر في الدم ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمرضى السكري .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد شرب الشاي غير المحلى في الحفاظ على الماء، حيث يعد الحفاظ على رطوبة الجسم الصحية أمرًا ضروريًا في أي عملية فيزيائية، بما في ذلك تنظيم نسبة السكر في الدم.

في المقابل، تشير الأبحاث أن الجفاف مرتبط بارتفاع مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، مما يوضح أهمية تناول السوائل بانتظام.

 

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner