Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مشروبات طبيعية مفيدة لمرضى القولون العصبي

 مشروبات طبيعية مفيدة لمرضى القولون العصبي

خبرني - يعاني مرضى القولون العصبي من آلام مزعجة تستمر طوال اليوم، ويلعب ما نأكله ونشربه دوراً مهماً في إدارة تلك الآلام وتخفيفها.

ويحتاج مرضى متلازمة القولون العصبي إلى تناول المزيد من السوائل على مدار اليوم لتخفيف الأعراض المزعجة التي يعانون منها، مثل تقلصات المعدة والانتفاخ والغازات والإمساك والإسهال، ويكون ذلك من خلال تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

ويعد الشاي من المشروبات المفيدة لمرضى القولون العصبي، بشرط أن يتم استهلاكه بكمية معتدلة، وتحضيره بمجموعة من الأعشاب الطبيعية،

1- الشاي بالنعناع: يساهم في تحسين مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مادة المنثول، التي تساعد على تهدئة تقلصات المعدة وعلاج الانتفاخ وتخفيف الحموضة.

2- الشاي بالشمر: للشمر تأثيرات إيجابية على صحة الجهاز الهضمي، إذ يساعد على تحسين عملية الهضم واسترخاء الأمعاء وعلاج الإمساك وطرد الغازات المتراكمة بالمعدة، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

3- شاي الكاموميل: تناوله لمدة أسبوعين، يساعد على تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، نظراً لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص الإصابة بالتهاب الأمعاء وقرحة المعدة.

4- الشاي بالكركم: يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مادة الكركمين، الذي يقلل من أعراض متلازمة القولون العصبي، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

5- الشاي بالزنجبيل: من الأعشاب الطبيعية المفيدة لمرضى القولون العصبي، لأنه يعمل على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة، التي تساهم في تخفيف الأعراض
 

Khaberni Banner