الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مستشفى الخالدي .. المزيد من النمو والتطور

مستشفى الخالدي .. المزيد من النمو والتطور

خبرني  - قامت مستشفى ومركز الخالدي الطبي الرمز الوطني المميز في الرعاية الصحية، و شركة انفلونس العالمية الكندية المتخصصة في الأنظمة الطبية ذات الكفاءة العالية في تطبيق معايير الجودة و تقليل التكاليف على مدار السنتين الماضيتين بتبني تطبيق نظام شامل و متطور في ادارة المستشفيات "Total Hospital Transformation" ، و الذي سيضفي مزيداً من النمو و الاستمرارية للميراث الطبي لمستشفى ومركز الخالدي الطبي و المكتسب على مدار الأربعين عاماً، اضافة الى مساهمته في تطوير الخدمات الطبية و الرعاية الصحية المقدمة.

 إن الأعمدة الاساسية لهذا النظام تتميز بالسرعة ، و الرقابة و خفض التكاليف و رفع جودة مستوى الخدمات المقدمة بقيادة موظفي المستشفى الذين يشكلون الركن الاساسي في نجاح هذا النظام.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة، وهي مستمدة من المنهج الياباني "Toyota Production System" حيث تم البدء بتنفيذ مشروع "Total Hospital Transformation" من خلال:

- نقل المعرفة المنهجية و القيم و المبادىء لنظام "Toyota Production System".

- تطبيق فلسفة "Kaizen" للتحسينات المستمرة.

- بناء نظام ادارة سلسلة التوريد و التزويد المستلهمة من نظام تويوتا.

- تأسيس ثقافة تنظيمية قائمة على المعلومات.

- تطبيق نظام أتمته متكامل في ادارة المستشفى باستخدام "Artificial Intelligence (AI)"، "Business Intelligence (BI)"، "Internet of Things(IoT)".

- العمل على انشاء تطبيق "Patient Citizenship" الذي يهدف الى تمكين المرضى من التحكم في معلوماتهم الصحية و ادارة حالاتهم مع المستشفى.

- تطوير نظام تفاعلي لادارة التأمينات الصحية وهو الاول من نوعة في استخدام تقنية "Blockchain".

و ستثمر نتائج هذا المشروع مع بداية الربع الاول من عام 2019 بتقديم المزيد من الخدمات الطبية المتخصصة و بأقل التكاليف التشغيلية عبر:

- تعزيز كفاءة الاداء وتحسين تكاليف التشغيل مع تقديم جودة رعاية صحية أفضل.

- تعزيز مبدأ سلامة المريض و تحسين النتائج السريرية.

- تنويع مصادر الدخل و رفع نسبة الأرباح.

- تمكين المستشفى من الريادة الاقليمية في المجال.

- تحقيق الميزة التنافسية في نظام التوظيف.

- القدرة على التأقلم مع المتغيرات المجتمعيه.

ان هذه الشراكة الاستراتيجية الثابتة مبنية على وحدة الرؤية في تحقيق و دعم التقدم في مجال الرعاية الصحية، ومواكبة التطور التكنولوجي و تطبيق المنهج الرائد عالمياً في تقديم الخدمات الطبية للمرضى من أجل المساهمة في تطوير الرعاية الصحية محلياً واقليمياً حسب توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم

مستشفى الخالدي .. المزيد من النمو والتطور
Khaberni Banner
Khaberni Banner