Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مستشار عرفات يدعو لوحدة أردنية فلسطينية

مستشار عرفات يدعو لوحدة أردنية فلسطينية

ابو شريف : نحن احوج ما نكون لرؤية الشهيد وصفي التل في مواجهة مشروع ترامب

علينا الاسراع باقامة وحدة اردنية – فلسطينية لتكون عقبة في وجه المشروع  وافشاله .

اتحدى ان يكون ترامب قد قرا المشروع الذي كُتب باسمه .

السلطة الفلسطينية مقصرة مئة بالمئة بواجباتها الوطنية .

خبرني - اشاد بسام ابو شريف المستشار الخاص للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالشهيد وصفي التل ورؤيته لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي والتى كانت قائمة  على وحدة الشعب على ضفتي نهر الاردن .

وقال ابو شريف : رحم الله الشهيد وصفي التل الذي كان يملك هذا التصور في مقاومة ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي وهو التصور الذي نحن احوج ما نكون له اليوم لاسقاط ما يسمى بصفقة القرن " .

وطالب ابو شريف في لقاء مع الكاتب الصحفي رجا طلب في برنامج " جدل " الذي يقدم على قناة (  a one tv ) وعلى جزئين   بضرورة الاسراع في اقامة وحدة فلسطينية – اردنية من اجل خلق واقع جديد على الارض  في فلسطين قبل البدء بتطبيق مشروع ترامب وتنفيذ الخرائط الجغرافية التى يقترحها هذا المشروع .

واوضح ابو شريف ان العوامل الاساسية لهذه الوحدة موجودة ومن ابرزها على الاطلاق وحدة الشعبين ، مؤكدا على ان مثل هذه الوحدة ستشكل نقلة نوعية في المواجهة مع الاحتلال وستكون عقبة كبيرة في وجه مشروع ترامب  الذي وصفه بانه مشروع لنهب ثروات المنطقة وشعوبها وتركيع حلفاء  اميركا .

واستخف المستشار الخاص للزعيم ياسرعرفات بترامب وثقافته السياسية متحديا ان يكون ترامب قد قرأ المشروع المكون من 181 صفحة والذي كتب باسمه .

وثمن ابو شريف الجهود التى بذلها ويبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني على الصعد كافة  لمواجهة مشروع ترامب الذي يشكل خطرا وجوديا على الاردن تماما كما هو  على  فلسطين .

وفي المقابل انتقد ابو شريف وبشدة السلطة الوطنية الفلسطينية واتهمها بالتقصير في كل واجباتها الوطنية وبخاصة لتمسكها حتى اللحظة بالتنسيق الامني مع الاحتلال .

وقال : السلطة مقصرة بواجباتها الوطنية مئة بالمئة ابتداءا من عدم الغاء وشطب التنسيق الامني ، بالاضافة الى اهمالها الراي العام العالمي وعدم الاهتمام به وهو الذي لعب دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية .

وطالب السلطة الفلسطينية ان كانت تريد حقا مواجهة مشروع ترامب ان تقوم بالانفتاح على سوريا وايران في اطار ما اسماه  " توحيد ادوات المقاومة "

وانتقد ابو شريف بشدة عزوف الحركة الاسلامية في مناطق الـ 48 عن المشاركة في الانتخابات متسائلا : لماذا هذه المقاطعة ولمصلحة من التفريط بمقعدين او ثلاثة مقاعد في الكنيست .

Khaberni Banner Khaberni Banner