Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مذكرة بين الكلية الجامعية للتكنولوجيا وأكاديمية الطيران

مذكرة بين الكلية الجامعية للتكنولوجيا وأكاديمية الطيران

خبرني - توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا وأكاديمية الطيران الملكية الأردنية

تم مساء يوم السبت الموافق 27/ 2/ 2021 التوقيع على مذكرة تفاهم بين الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا وأكاديمية الطيران الملكية الأردنية؛ بهدف تعزيز التعاون والتشارك بينهما في مجال النشاطات المختلفة، وتدريب الطلبة وعقد الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة في إطار التعاون الأكاديمي لرفع كفاءة طلبة الكلية .

وضم وفد الأكاديمية كلاً من:

- عطوفة الكابتن عودة رجا الحمد، نائب المدير العام

- المهندس محمد الخلايلة، مدير دائرة هندسة صيانة الطائرات

- الدكتور فرحان المشاقبة، عميد كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني

- المهندس فراس الهنداوي، مدير التسويق

وضم وفد الكلية الجامعية، وبحضور الدكتور المهندس أسامة ماضي، رئيس هيئة مديري الكلية، كلاً من :

- الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة، عميد الكلية

- الدكتور أكثم ياسين، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا

- الدكتورة شذا صالح، رئيس قسم العلوم الأساسية

- الدكتور أكرم موسى، قسم الهندسة الميكانيكية

وعدد من مدراء الدوائر الإدارية في الكلية.

ورحب الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة، عميد الكلية، بالوفد، معربا عن اعتزازه وتقديره بالدور العلمي والتدريبي الذي تقوم به الأكاديمية، وحرص الكلية الجامعية على تعزيز التعاون والتشارك مع الأكاديمية في مجال تدريب الطلبة لرفع كفاءتهم العلمية.

كما تطرق الأستاذ الدكتور السلايمة الى نشأة الكلية الجامعية التي تخط مسيرتها برؤى واضحة واستراتيجية مدروسة من أجل إعداد الكوادر التعليمية المؤهلة والمدربة في مجالات الطاقة والمركبات الكهربائية والهجينة والصخر الزيتي وغيرها من التخصصات؛ خدمة للوطن والمواطن والمجتمع المحلي، ورفده بهذه الكفاءات المدربة بالتعاون والتشارك مع المؤسسات المحلية والدولية من خلال إبرام الاتفاقيات ومذكرات التعاون معها.

من جهته قال الأستاذ الدكتور أسامة ماضي، رئيس هيئة مديري الكلية، أن الكلية التي أنشئت في منطقة أبو علندا شرق عمان لتلبي حاجات هذه المنطقة، حرصت على أن تكون تخصصاتها التقنية ملبية أيضاً لحاجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي التي يتزايد عليها الطلب في ظل التسارع التكنولوجي.

وقدّم الكابتن الحمد، نائب المدير العام للأكاديمية، نبذة عن مسيرة الأكاديمية ونشأتها منذ عهد الملك الراحل الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، وانتشار رسالتها اليوم الى مدى أوسع وأرحب على المستويين العربي والدولي.

 وتجول الوفد في مبنى الكلية، واطلع على مرافقها وتجهيزاتها، واستمع الى شرح من رؤساء الأقسام عن برامجها وتخصصاتها، إضافة الى شرح قدمه عدد من مدراء الدوائر عن طبيعة عملهم.

Khaberni Banner