الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مدرسة جامعة مؤتة تتصدر مسابقة الإبداع الأدبي

مدرسة جامعة مؤتة تتصدر مسابقة الإبداع الأدبي

خبرني - تصدر طلبة مدرسة جامعة مؤتة النموذجية الثانوية المختلطة مراتب مسابقة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس الأساسية والثانوية على مستوى إقليم الجنوب ما أهلهم لحصد جوائز رفيعة للمسابقة على مستوى المملكة.

وأحرز طلبة المدرسة أفضل النتائج الإبداعية في المجال الأدبي بمنافسة ما يزيد عن 1500 مدرسة عامة وخاصة حول المملكة، بواقع 6 مراتب مناصفة بين المرحلتين الأساسية والثانوية.

وفي المراحل الأولية للمسابقة التي تضمنت جانبين أدبيين باللغتين العربية والإنجليزية، تقدمت المدرسة على مستوى مديرية المزار الجنوبي في محافظة الكرك، لتنتقل لمرحلة "الأكثر إبداعاً" على مستوى الجنوب حسب تصنيف وزارة التربية والتعليم، بين محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة ومديرية البادية الجنوبية.

وحصد الطالب جواد أحمد النوافلة على المركز الأول في كتابة الشعر باللغة الإنجليزية على مستوى مديريته والإقليم وتأهل لمستوى المملكة، في حين، حصد الطالب فارس زيد العقايلة المركز الأول في كتابة القصة القصير لذات اللغة.

وتأهل لنهائيات مستوى المملكة الطالب أحمد علي الصرايرة وحصد المركز الأول على مستوى المديرية في كتابة المقالة.

فيما حصل الطالب إسلام بشير إقنيبي المركز الأول في الخطابة للمرحلة الثانوية على مستوى المديرية وتأهل على مستوى الإقليم.

وحاز الطالب خالد وليد القيسي على المركز الأول في كتابة القصة القصيرة باللغة الإنجليزية والرابع على مستوى الجنوب.

وفي السياق ذاته، حصدت الطالبة شهد منذر الصرايرة على المركز الأول في كتابة الشعر باللغة الإنجليزية على مستوى المديرية والمركز الرابع على مستوى الجنوب في حين كان لها المركز الخامس في كتابة المقالة العربية على مستوى المديرية.

وفي المرحلة الأساسية العليا أحرزت الطالبة لينا محمد الصرايرة على المركز الثالث كتابة القصة القصيرة على مستوى المديرية والطالبة سيرين أحمد القطاونة على المركز الثاني في كتابة المقالة الإنجليزية. تلتها الطالبة ناديا أيمن الرواشدة في المركز الرابع.

وفي اللغة العربية، حقق الطالب جعفر موسى الرواشدة المركز الرابع في المقالة وأحمد راتب البطوش في فن القصة القصيرة. بينما حققت سارة أبو سمهدانة المركز التاسع في كتابة المقالة ولين البطوش المركز الثامن في القصة القصيرة.

وكان لأنسام المحادين المركز الرابع للمرحلة الثانوية في كتابة القصة القصيرة، وجنى السوادحة المركز الثالث على مستوى المديرية في مسابقة القرآن الكريم، وكان مجموع الطلبة المشاركين 16 طالباً وطالبة وهو ما سجل كرقم قياسي بين المدارس في الإقليم.

بدوره أكد مدير المدرسة الدكتور عبد القادر البطوش لـ"خبرني" إن النتائج التي حصل عليها الطلبة كانت نتاج جهود متواصلة بذلها الطلبة بأنفسهم بدعم معلميهم وأن رؤية جامعة مؤتة التربوية تنعكس على طلبة مدرستها النموذجية.

ومن جانبها قالت مشرفة غرفة التميّز في المدرسة المعلمة سهام الطراونة أن الطلبة يتلقون التوجيه والدعم من الغرفة وإدارة المدرسة باستمرار احتضاناً للمواهب المتعددة والفريدة بين الطلبة التي لا تكشفها الحصص الدراسية فحسب.

وأشارت الطراونة إلى أن المدرسة قدمت منذ نشأتها أجيالاً من الشباب والشابات المتمكنين في حياتهم الإبداعية اليومية والتي انعكست على بروزهم في مجالات عملهم المختلفة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner