Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مخرج حفل نانسي على تيك توك: أردنا التسلية

 مخرج حفل نانسي على تيك توك: أردنا التسلية

خبرني - وراء نجاح حفل النجمة نانسي عجرم على تطبيق "تيك توك" الذي عرض منذ أيام أشخاص لا نراهم، من الديكور الى الاضاءة وصولًا الى الصورة الجميلة التي أطلّت من خلالها نانسي على جمهورها، وكل هذه الأمور مسؤول عنها مخرج عبقري يملك تصوراً مختلفًا عن الجميع يظهره من خلال عمله على الأرض.

مخرج حفل نانسي سمير سرياني حديث نقلته مجلة لـ"سيدتي" عن العوامل التي ساعدت على نجاح الحفل، بعد أن تصدّر الترند العالمي .

عن ولادة فكرة الحفل يقول سمير أن "حفل "تيك توك" أتى بطريقة فجائية بعد وقت قصير على حفل نانسي الماضي على "يوتيوب"، وهذا الأمر سبب لنا بعض القلق حول ما الذي سنقدمه في الحفل الجديد.

وتابع: "قمنا بشيء جميل في الحفل الأول وقلنا ما قلناه، فبعد شهر ونصف نريد القيام بشيء مختلف لا تتم مقارنته بحفل "يوتيوب"، ومن هنا كنا أنا ونانسي على نفس الموجة وقلنا أننا لا نريده أن يكون حفلًا عادياً بل أن يكون على طريقة "Live Show" ومن هذا المنطلق نفذنا الفكرة، وكون "تيك توك" تطبيق مضحك وشبابي فيجب أن تتماشى فكرة حفل نانسي مع فكر "تيك توك"، فلا يمكن أن تقوم بشيء جدي".

وأضاف سمير قائلا: "من هنا أتت فكرة أن يكون الحفل مسليًا، وقرّرنا أنه يجب أن يكون هناك أكثر من مشهد ويكون هناك تعاون مع نانسي لا أن تكون لوحدها، وأدخلنا معها أشخاص لديهم مواهب وثقلها في عالم الموسيقى.

وهل تقصدت أن يكون هناك مشاركة لـ نانسي مع أشخاص من مختلف الفئات العمرية قال: "صحيح وهذا كان كل هدف الحفل، فكل مشهد لـ نانسي كان يوجد معها أشخاص من فئات عمرية مختلفة، فمثلاً لاحظتم مشاركة فرقة "فيحاء غروب" معها، وفي أغنية "في حاجات" رافق نانسي راقصين مبدعين حيث شكلوا جزءاً مهمًا من هذه اللوحة، بالاضافة الى الأشخاص الذين يتقنون فن القرع على الطناجر والحديد".

ولفت سمير إلى أن "ذلك كان تحد لنا فمن في لبنان يمكنه أن يقوم بتنفيذ هذه الأفكار، وكان تحد للموزع الموسيقي ورئيس فرقة نانسي باسم رزق الذي استطاع أن يقوم بتوزيع جديد لكل أغاني نانسي التي أدتها في الحفل، ولا يمكن القول الا أن العمل معه كان رائعًا".

وأضاف: "كان لدينا تخوف أن لا يعرف الأطفال ما الذي عليهم أن يقوموا به، الا أن كل شيء مرّ بسلام، وهدفنا كان التسلية وليس عرض العضلات".

وشدّد سمير على انه "ليس الوحيد المسؤول عن نجاح الحفل، فهناك فريق عمل يساعده على رأسهم زوجته نادين شلهوب، ونانسي تعطينا الثقة وتريد شيئاً جديداً، وهذا أجمل ما في نانسي تريد أن تقوم بشيء لم تقم به من قبل حتى وان لم يكن مضمونًا .

وتابع: "الـ breaks" الذي عرضوا في حفل "تيك توك" أول ما أتت الفكرة برأسي وجدت أن لا لزوم لهم، ولكن أردت أن أقوم بشيء ليس له معتى (يضحك) وعندما عرضت الفكرة على نانسي ضحكت كثيرا وقالت لي: "سمير بعقدو" .

وتابع: "من الجميل أن ترى شخصًا كـ نانسي يذهب معك الى النهاية في القصص، فتكون النتيجة جيدة، اضافة الى التركيبة التي كانت كلها على بعضها ناجحة، وعندما تعمل من قلبك تصل الى النجاح".

وكشف سمير في حديث نقلته مجلة "سيدتي" أن "جزءا كبيراً من الحفل كان قد صور قبل 3 أيام من وقوع انفجار بيروت، وكان من الصعب استمرار التصوير وشعرنا أنه من المبكر طرح الحفل، الا أن الجمهور كان يريد ذلك على ما أظن".

وعن الصعوبات التي واجهتهم كفريق عمل خلال التصوير قال سمير: "صورنا في يوم واحد، وهناك من اعتقد أنه صورنا حوالي 7 أيام، وتفاعل نانسي مع الكاميرا كان ارتجالياً وجربنا ان نعطي كاريكتير لكل مشهد فكان كل ما قامت به نانسي عفوي، والتصوير تمّ بوجود 4 كاميرات.

وعن المكان الذي اختاره سمير لحفل نانسي قال انه "معمل خياطة قديم في منطقة شعبية تدعى "برج حمود" في العاصمة بيروت، وأصحابه هم أشخاص يقدرون الفن وحافظوا على شكله كما هو، وحاولت دمج القديم مع الحديث، ولكن أصعب شيء كان هو الحرّ الشديد والخوف من فيروس "كورونا".

وتابع: "كل الوقت هناك شركة تعقيم مهمتها كانت التعقيم بين كل مشهد والحرص على أن يكون هناك مسافة اجتماعية بين شخص وآخر، وهناك من كانت مهمته وضع سائل اليدين، كل هذه الأمور ورغم ضرورتها للوقاية من فيروس "كورونا"، الا انها في مكان تشكل عائقًا أمام التصوير، فنضطر في بعض الأحيان لايقاف مشهد ما كي تدخل الشركة وتعقم المكان".

وسبق وأن قام سمير بتعاون أول مع نانسي من خلال فيديو كليب "بدنا نولع الجو" الذي حقق نجاحًا ساحقاً، وتخطى الـ 25 مليون مشاهدة على يوتيوب، يكشف عن طبخات تحضر مع نانسي خلف الكواليس للتعاون في عمل قريب، الا أن لا شيء مؤكد منها حتى الأن.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner