Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مختبر بيولاب: الاردن خال من السلالة الجديدة

مختبر بيولاب: الاردن خال من السلالة الجديدة

خبرني  -  قال مختبر بيولاب الطبي أن عينات فحص فيروس كورونا المستجد التي تم سحبها في الاردن منذ بدء الجائحة وحتى شهر أيلول 2020 خالية من السلالة الجديدة سريعة الانتشار التي ظهرت في بريطانيا مؤخراً.

وبين المختبر انه بناء على الأبحاث المستمرة التي يجريها بالتعاون مع مركز سكربس الأمريكي للأبحاث (SCRIPPS) لغايات فك الشيفرة الوراثية لفيروس كورونا المستجد في الأردن قام فريق البحث العلمي في بيولاب بدراسة كافة البيانات الخاصة بالعينات التي تمّ فك شيفرتها لرصد فيما إذا كانت قد دخلت إلى المملكة في الآونة الأخيرة.

وقال الدكتور عيسى أبو دية أخصائي علم المناعة ورئيس قسم البحث العلمي في مختبر بيولاب الطبي أنّه اتضح من النتائج المبدئية للتحليل أن كافة العينات التي خضعت للدراسة خالية من هذه السلالة الجديدة من الفيروس.

من جهته أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي الدكتور عميد عبد النور والأخصائي في علم المناعة أهمية الاستمرار في رصد الطفرات الوراثية للفيروس سواء تلك الموجودة في السلالة البريطانية أو غيرها، وذلك سعياً لإثراء قاعدة البيانات الوطنية المتعلقة بالشيفرة الوراثية لفيروس كورونا المستجد في الأردن، ونشرها على المواقع العالمية ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة الأردنية للاستفادة منها في محاربة انتشار هذا الوباء بالإضافة للجهود المتعلقة بمراقبة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner