الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مختبرات مدلاب تشارك بمؤتمر للجودة في الرعاية الصحية

مختبرات مدلاب تشارك بمؤتمر للجودة في الرعاية الصحية

خبرني  - تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، شاركت مختبرات مدلاب الرائدة في الشرق الأوسط بمؤتمر مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الرابع للجودة في الرعاية الصحية في فندق حياة عمان وذلك خلال الفترة من 04/12/2017 – 06/12/2017، حيث افتتح معالي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب المؤتمر مندوباً عن جلالة الملك.

وحضر فعاليات الإفتتاح عدد من اصحاب السمو الأمراء، وممثلون عن مؤسسات طبية وأكاديمية من الأردن والدول العربية والأجنبية، كما تجول معالي وزير الصحة، بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد وسمو الأميرة دينا مرعد، في أروقة المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر.

تهدف مختبرات مدلاب من مشاركتها بهذا المؤتمر دعماً منها لتطوير مستوى الجودة المقدمة في مجال الرعاية الصحية، وتأكيداً منها على أهمية تطبيق أنظمة الجودة ومراعاتها حتى يتم تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، حيث بحث المؤتمر عدة محاور تتعلق بتعزيز مستوى الخدمات الصحية، الإرتقاء بسلامة المرضى، بالإضافة الى تعزيز ثقافة الجودة الطبية وجودة الرعاية الصحية.

خلال المؤتمر، قدم السيد نائل السعودي – المدير التنفيذي للجودة في مختبرات مدلاب محاضرة بعنوان "ثقافة سلامة المرضى من منظور قطاع المختبرات الطبية" والتي تطرق من خلالها عن أعلى مستويات الجودة والسلامة التي تقدمها مختبرات مدلاب وعن الإعتمادات الدولية الحاصلة عليها التي من ضمنها الإعتمادات الأميريكية والأوروبية.

تأتي مشاركة مختبرات مدلاب في المؤتمر الرابع للجودة في الرعاية الصحية بالتزامن مع توقيعها اتفاقية طلب شهادة الإعتماد مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC لتقييم كافة فروعها في المملكة بهدف الإعتماد لتكون من أوائل المختبرات الطبية في الأردن الحاصلة على هذا الإعتماد لما له من أثر إيجابي على سلامة المرضى وجودة الخدمات المقدمة وتشجيعاً لجميع المختبرات في القطاع الخاص للحصول على هذا الإعتماد.

يذكر أن "مختبرات مدلاب" المجموعة الرائدة في مجال الطب المخبري تعد الشبكة الأسرع نمواً بين المختبرات الخاصة في الشرق الأوسط والحاصلة على أعلى اعتمادات الجودة العالمية في مجال الطب المخبري، والتي تسعى إلى جانب تميزها وحرفيتها في صناعة الطب المخبري إلى ترجمة رؤيتها الهادفة المتمثلة بسعيها الدؤوب في أن تكون العضو الفاعل بالمجتمع المحلي من خلال أفرعها المنتشرة في كافة محافظات المملكة.

مختبرات مدلاب تشارك بمؤتمر للجودة في الرعاية الصحية
مختبرات مدلاب تشارك بمؤتمر للجودة في الرعاية الصحية
Khaberni Banner
Khaberni Banner