الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محاكمة العودة تشعل جدلا على تويتر

محاكمة العودة تشعل جدلا على تويتر
الداعية سلمان العودة - ارشيفية

خبرني - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية جدلا واسعا مع تداول الأنباء حول بدء محاكمة الشيخ سلمان العودة، وطلب النيابة قتله تعزيرا.

وكان حساب "معتقلي الرأي" على موقع التدوينات المصغر "تويتر" قد كشف أن المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية بدأت صباح اليوم الثلاثاء بمحاكمة الشيخ سلمان العودة.

وقال الحساب إن النيابة العامة وجهت للشيخ 37 تهمة متعلقة بالإرهاب إضافة إلى طلبها ما سمته "القتل تعزيرا".

وكان نجل العودة كشف قبل أيام عن وجود محاكمة سرية لوالده، لم يعلم عنها الأخير سوى في قاعة المحكمة. وذكر نجل العودة أن الإهمال في سجن الحائر حيث نقل والده مؤخرا، أدى إلى تدهور وضعه الصحي. وتابع بأنه "مذ أخذوه من ذهبان (جدّة)، كان مقيّد اليدين والرجلين، مغطّى العينين، ثم وضعوه بسيارة مظلمة كأنها القبر تسرع فيه، فيضرب السقف ثم يسقط على الأرض في الطريق مرارا، ثم نقلوه بعدها بطائرة وهو على وضعه المقيّد والمغطّى بالكامل".

الأنباء التي نشرها حساب "معتقلي الرأي" أثارت عاصفة من الجدل بين مغردي المملكة، حيث دشن البعض وسما بعنوان #محاكمة_سلمان_العودة للاحتجاج على المحاكمة السرية ورفض طلب النيابة بالقتل تعزيرا.

في ذات السياق دشن آخرون وسما بعنوان #سلمان_العودة_إرهابيا لتأييد التهم الموجهة للعودة والموافقة على طلب النيابة بقتله، لكن ذلك الوسم شهد أيضا جدلا واسعا حيث شارك عبره المتضامنون مع العودة معبرين عن رفضهم وسمه بالإرهاب، بينما دشن آخرون وسما آخر للرد عليه بعنوان #سلمان_العودة_ليس_إرهابيا.

يشار إلى أن العودة اعتقل مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، برفقة مجموعة كبيرة من أبرز الدعاة والأكاديميين.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner