Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محافظ القدس: عازمون على تحقيق الحرية

محافظ القدس: عازمون على تحقيق الحرية

خبرني – قال محافظ القدس عدنان غيث، اليوم الأحد، إنه وبالتزامن مع إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ73، لا يزال مسلسل الإجرام “الهمجي البربري” مستمر.

وأضاف في حديثه عبر إذاعة “جيش إف إم”، أن “حكومة التطرف” تدير ظهرها لكل العالم ولقرارات الشرعية الدولية والمواثيق والأعراف، وما يجري على الأرض هي “مجزرة”.

وأكد أن حي الشيخ جراح هو حي فلسطيني مقدسي في العاصمة المحتلة وهنالك مخططات لاستكمال تهويده، وهي مخططات تهجير قسري لسكانه، فضلا عن وجود مخططات تستهدف أحياء أخرى في القدس.

وأشار إلى أن هنالك نية لإخراج 8 عائلات من هذا الحي مبدئيا، لكن بفعل الإرادة والتضامن من الشعب الفلسطيني، فضلا عن دور الأردن بهذا السياق، استطاع الشعب دحر تهجير سكان الحي لفترة شهر، لكن مازال الخطر يداهم الحي في سياسة التهجير القسري المتعمد.

ولفت إلى أن الفلسطينيين يقولون إن مسلسلا النكبة والنكسة لن يتكررا في تاريخ الشعب الفلسطيني، وبأنهم متجذرون في أعماق الأرض الفلسطينية، وأن الفلسطينيين ليسوا طارئا بل هم أصحاب حق وأصحاب تاريخ ومستمرون بحماية الأرض الفلسطينية.

وقال إن الإجرام الذي يمارسه الاحتلال، هو المشهد الذي يغفو ويصحو عليه الفلسطينيون، في الوقت الذي يدعوه العالم لوقف هذا الإجرام، وهذا المشهد اعتاد عليه الشعب الفلسطيني من المتطرفين.

وشدد على أن الفلسطينيين مصممين على استعادة حقوقهم المشروعة ولا مجال أبدا للتراجع عن هذا الأمر، وبالتالي “نحن عازمون ومصممون على أن نمضي قدما نحو تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وإقامة دولة عاصمتها القدس وعودة لاجئينا”.

وأردف قائلا بأن هنالك مسؤولية أخلاقية على الجميع بالوقوف إلى جانب هذه القضية العادلة، وعلى المجتمع الدولي أن يحترم قراراته التي سنها بشأن القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني لا ينكر جميل كل من وقف إلى جانب قضاياه العادلة.

وأضاف أن الحراك الشعبي الدولي مهم ويسلط الضوء على ما يجري في الأراضي الفلسطينية ويعيد مركزية القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه لم تعد كافية المواقف الخجولة والتي لا ترتقي إلى مستوى تضحيات الشعب الفلسطيني، وبالتالي المطلوب عمل كل ما أمكن لكبح جماح الاحتلال والزامه بالالتزام بالقرارات الشرعية الدولية.

Khaberni Banner