Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محاضرات في الأمن السيبراني لطلبة جامعة بدفوردشير

محاضرات في الأمن السيبراني لطلبة جامعة بدفوردشير

 

خبرني  – القى عضو هيئة التدريس في جامعة بيدفوردشير البريطانية الدكتور ريموند براون Raymond Brown   عدة محاضرات لطلبة تخصص الأمن السيبراني لجامعة بدفوردشير البريطانية والتي تنفذه بالشراكة مع جامعة الشرق الأوسط  وذلك في إطار التعاون الأكاديمي القائم بين الجانبين.

 وأكد عميد البرامج الدولية  في جامعة الشرق الأوسط الدكتور هشام أبوصايمة أن برنامج الماجستير في تخصص الأمن السيبراني هو أحد البرامج الأكاديمية التي طرحتها جامعة بدفوردشير البريطانية  في الاردن وتستضيفه جامعة الشرق الأوسط ويسعى البرنامج  إلى الاستجابة للحاجة المتزايدة إلى خبراء الأمن السيبرانيّ في المجالات المتعلّقة بالأمن السيبرانيّ والمرتبطة بالمؤهلات الأكاديميّة والمهنيّة والتخطيط.

 

 كما بين الدكتور أبو صايمة أن البرنامج سيمنح المنتسب اليه مهارات متقدمة  تتمحور حول إدراة مراكز أمن المعلومات ومعرفة نافعة بالحوكمة وإدراة المخاطر والامتثال والخبرة المطلوبة للتميز في  الجوانب المهنية وسوق العمل.

 ويضم التخصص عدة تخصصات دقيقة أهمها : استخبارات التهديدات السيبرانيّة ، الاختراق الأخلاقيّ ، أمن الشبكات ، حوكمة المعلومات والامتثال ، أساليب البحث وإدراة المشاريع ، الإدراة التكتيكيّة والاستراتيجيّة للأمن السيبرانيّ.

من الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط MEU بدأت العام 2017\2018 تنفيذ الإتفاقية التي أبرمتها الجامعتين، والتي طرحت بموجبها جامعة بدفورشاير Bedfordshireبرامج وتخصصات أكاديمية  تستضيفها جامعة الشرق الأوسط هي الأولى من نوعها بالاردن ، يمنح بموجبها الطالب شهادة جامعية بريطانية معترفه دوليأ في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين والعرب في تخصصات الأعمال، الأمن السيبراني و الجرائم الرقميه ، التصميم الجرافيكي، والإعلام.

 

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner