الرئيسية/عيون و آذان
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محاسب واحد في أراضي شمال عمان

محاسب واحد في أراضي شمال عمان

خبرني - تفاجأ مراجعون لمديرية أراضي شمال عمان بإغلاق الصندوق وتعطيل معاملاتهم، بسبب توفر محاسب واحد في الدائرة التي تخدم مئات المراجعين.

وحاول المراجعون طلب مدير الدائرة للالتزام باليافطة التي تقول أن الصندوق يغلق على الساعه ١:٣٠ ويعاد فتحه الساعه ١:٥٠ برد المدير أن محاسبا واحدا فقط في الدائرة.

وكان نظام المعاملات تعطل أيضا الثلاثاء ما أخر المعاملات أصلا بسبب عدم وجود سوى محاسب واحد الأربعاء.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم الدائرة طلال عنانزة لـ "خبرني" ان يوجد موظف آخر في المحاسبة، ولكنه كان في دورة تدريبية.

ونفى عنانزة توقف المحاسب عن استلام المال، ولكن التوقف كان عن اصدار سندات القبض وهو اجراء ضروري لكي يستطيع المحاسب ارسال تقرير مالي قبل انتهاء دوام البنك ، ولكي ينهي معاملات المواطنين الذين حصلوا على سندات قبض في الوقت المتبقي من الدوام الرسمي.

وأشار الى ان الاجراء ضروري في دائرة مثل دائرة أراضي شمال تستقبل عشرات المعاملات يوميا.

وأوضح انه بإمكان المواطن التسديد بثلاث طرق أخرى، الأولى عن طريق بنك القاهرة عمان في اي فرع في المملكة، والثانية عن طريق خدمة (أي فواتريكم)  بنسبة 3% ، على ان لا يتجاوز المبلغ المحصل لصالح فواتريكم عن 15 دينارا بحسب قيمة المعاملة، والثالثة عن طريق المحطة الالكترونية.

وأشار الى ان المعاملات الأخرى الصغيرة والسريعة التي لا تحتاج محاسب مثل اصدار كوشان او غيرها تستمر بعد الساعة 1:30 وحتى انتهاء الدوام بشكل طبيعي، عن طريق موظف المحطة الالكترونية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner