Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

متظاهر لبناني يضرم النيران في جسده

متظاهر لبناني يضرم النيران في جسده

خبرني - أضرم أحد المتظاهرين في لبنان النار في جسده داخل ساحة رياض الصلح، وسط حشود غفيرة من المعتصمين.

وقالت "الوكالة الوطنية للاعلام" في وسط بيروت، إن رجلا في منتصف العقد الخامس من العمر، "أحرق نفسه في ساحة رياض الصلح، بعدما سكب مادة البنزين على جسمه، فسارع المعتصمون في الساحة إلى رمي بطانيات عليه لإطفاء النار، ثم حضرت سيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني ونقلته إلى أحد مستشفيات العاصمة".

وروى شاهد عيان في ساحة رياض الصلح تفاصيل ما حصل عندما عمد المحتج على إحراق نفسه.

وأشار في حديث لإحدى وسائل الإعلام المحلية إلى أن "الرجل أعلن عن رغبته بحرق نفسه منذ الصباح، وحاول المعتصمون المتواجدون في الساحة منعه من ذلك ووعدوه بتقديم المساعدة له ولأطفاله، إلا أنه نفذ وعيده في المساء واستخدم مادة البنزين وأضرم النيران بجسمه فجأة".

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني على "تويتر" أن شخصا حاول إحراق نفسه في ساحة رياض الصلح في العاصمة بيروت، وسارعت فرقة من الصليب الأحمر لإسعافه.

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول الماضي احتجاجات شعبية، رفضا لمشروع لزيادة الضرائب على المواطنين، وللمطالبة باستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، قبل أن ترفع سقف مطالبها إلى إسقاط النظام الحاكم.

وتدهورت الأوضاع المعيشية بشكل حاد خلال الفترة الأخيرة، حتى ظهرت مؤخرا حالات انتحار عدة، إثر تدهور الوضع المعيشي، طالت شبابا عجزوا عن تأمين لقمة العيش لأولادهم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner