الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

متحف الأطفال في رمضان

متحف الأطفال في رمضان
لقطة من داخل المتحف

خبرني – حلا أبو تايه

أعد متحف الأطفال برنامجا خاصا بشهر رمضان المبارك لزواره، تتناسب والشهر الفضيل، تشمل أنشطة يومية ذات الطابع العربي والتراثي.

لشهر رمضان أجواؤه الفريدة في متحف الأطفال، فتبرز رموزه وقيمه الجميلة من خلال أنشطةٍ يومية ممتعة، يستقبل فيها المتحف الوالدين مجانا طيلة الشهر المبارك، ما يتيح للأهل قضاء أوقات عائلية ممتعة في نهار رمضان، والمشاركة في برنامج المتحف المميز ذي الطابع العربي والتراثي.

من وحي الفنون الشعبية، سيرسم الأطفال ويلونون أبطال حكاياتٍ تقليدية في استديو الفن،  كما سيحاولون معًا صنع نسيجٍ بديع من الأنماط والأشكال الهندسية في مختبر الاختراع. 

وفي رمضان هذا العام يسترجع المتحف ألعابًا شعبية قديمة استمتع بها أباؤنا وأجدادنا، ونلعبها سويًا في المكتبة والحديقة السرية، إلى جانب غيرها من الأنشطة العلمية والأدبية.

ويتضمن برنامج المتحف خلال ساعات الدوام في شهر رمضان من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة مساء باستثناء يوم الثلاثاء، في استديو الفن، نشاطي الفنان الصغير وانعكاسات صور.

وفي مختبر الاختراع، تم عمل نشاط نسيج وأنماط، إلى جانب قراءة قصة وشخصيات عربية وأهلا بالربيع في الحديقة السرية وألعاب زمان في المكتبة.

وتم اضافة نشاطي التسلق ولماذا نمرض في قاعة المعروضات، فضلا عن أنشطة مميزة للصغار في غرفة العجائب ونشاط يلا نغني، ووقت الصغار.

ويتضمن برنامج الزوار للأيام من الخميس إلى السبت أنشطة الفنان الصغير وانعكاسات صور في استديو الفن، ونسيج وأنماط في مختبر الاختراع، وأنشطة قراءة قصة وشخصيات عربية وأهلا بالربيع والعاب زمان في المكتبة، وأنشطة عبر عن نفسك ولماذا نمرض والتسلق والطيران التشبيهي في قاعة المعروضات، فضلا عن أنشطة مميزة أخرى للصغر في غرفة العجائب ويلا نغني ووقت الصغار في الغرفة الزجاجية.

يشار إلى أن متحف الأطفال هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها الملكة رانيا العبد الله في عام 2007، ويقع على مساحة 8000 متر مربع، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام للأطفال من عمر 1 إلى 12 سنة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner