الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مبيضين يناقش دعم الصومال أمنيا

مبيضين يناقش دعم الصومال أمنيا
سمير المبيضين

خبرني- بحث وزير الداخلية سمير المبيضين لدى لقائه مساء الثلاثاء في مقر اقامته في الجزائر، نظيره الصومالي محمد ابو بكر اسلو، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الاستفادة من الخبرات الاردنية الامنية والشرطية.

وياتي هذا اللقاء في اطار الزيارة التي يقوم بها المبيضين حاليا على رأس وفد اردني للجمهورية الجزائرية، وذلك للمشاركة في اعمال الدورة الخامسة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب التي تبدأ اعمالها اليوم الاربعاء.

وناقش الطرفان امكانية دعم الاردن للصومال في معالجة التحديات والصعوبات الامنية التي تواجهه من خلال وضع برامج امنية تساعد الاشقاء الصوماليين في هذا الاطار.

واكد المبيضين ان الاردن لم يتوان يوما عن تقديم خبراته وامكانياته الفنية والبشرية لخدمة الاشقاء العرب ومساعدتهم على فرض الامن والاستقرار في دولهم.

واوضح وزير الداخلية ان اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، تعد حدثا مميزا من شأنه الاسهام بترسيخ الامن العربي وتجاوز الصعوبات الامنية التي تواجه الشعوب العربية ولا سيما في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها العديد من الدول العربية مؤخرا.

من جانبه، اشاد الوزير الصومالي بالخبرات الامنية الاردنية مبديا رغبة بلاده بالاستفادة منها في المجالات الامنية والشرطية والتدريب والتأهيل.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner