Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مباحثات للملكية لشراء 18 طائرة ضيقة

مباحثات للملكية لشراء 18 طائرة ضيقة

خبرني - كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستيفان بيشلر الاثنين عن وجود مباحثات حول شراكة إستراتيجية مع شركة طيران كبرى.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية الإثنين عن الرئيس التنفيذي قوله إن المحادثات لا تقتصر على شركة طيران واحدة.

في سياق متصل، كشف بيشلر لشبكة رويترز يوم الاثنين أن الشركة  تعتزم طلب شراء 18 طائرة ضيقة البدن، وقال على هامش مؤتمر للطيران في دبي إن طلب شراء الطائرات ينتظر موافقة مجلس إدارة الشركة في وقت لاحق هذا الشهر، رافضاً تقديم تفاصيل عن الشركة التي سيتم تقديم الطلب بها.

وفي سياق متصل وموسّع، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستيفان بيشلر إن الشركة تخطط لشراء 18 طائرة ضيقة لتحديث أسطولها من الطائرات القديمة.

وبين في حديث لصحيفة "ذا ناشيونال" على هامش المؤتمر أن طلب شراء الطائرات في انتظار موافقة مجلس إدارة الشركة في شهر تشرين الأول / أكتوبر الحالي.

وقال بيتشلر "سنناقش الأمر مع مجلس الإدارة، ونأمل أن نصل إلى نتيجة ويمكننا المضي قدمًاً"، رافضاً الكشف عن أنواع الطائرات التي سيتم طلبها.

وتسعى شركة الطيران إلى استبدال 15 طائرة وإضافة ثلاث طائرات جديدة إلى أسطولها Airbus و Embraer، - بحسب الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية -.

وشرعت "الملكية" المملوكة للحكومة بنسبة 85 في المائة، في استراتيجية تحول مدتها خمس سنوات في عام 2017 لتقليص الخسائر المتراكمة منذ سنوات، وإصلاح ميزانيتها والعودة إلى سوق رأس المال (عن طريق إصدار الأسهم للمستثمرين مرة أخرى)، بحلول عام 2021م.

وتتضمن الخطة إضافة وجهات وتوسعة الأسطول الحالي، وإطلاق العروض الترويجية وتوسيع أنشطتها وبرامجها.

ويقول الرئيس التنفيذي إن خطة التحول بدأت تجني بعض الفوائد منذ أن بدأت إعادة الهيكلة في عام 2017 ، ويؤكد "لقد حققنا بعض التقدم الجيد حتى الآن، نحن نعزز مركزنا المالي ووضعنا مستقر، وهذه أهم التدابير التي لدينا الآن".

وأشار إلى أن التقدم الذي احرزته الشركة - حتى الآن- كان نتيجة ارتفاع الإيرادات وزيادة عوامل الحمولة، وارتفاع متوسط الأسعار وتحسين الإنتاجية لكل من الطائرات والموظفين.

وقال إن الشركة في طريقها لتسجيل أرباح صافية في عام 2020، في حين أن نتائجها المالية للربع الثالث، والتي لم يتم الإعلان عنها بعد، ستعطي "إشارة إضافية على أننا نسير في الاتجاه الصحيح" ، ورفض تقديم أرقام.

وقال إن الشركة التي تتخذ من عمان مقراً لها تتوقع نقل 3.5 مليون مسافر هذا العام.

Khaberni Banner