Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ما هي أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب الأم ؟

ما هي أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب الأم ؟

خبرني - إصرار الطفل على النوم بجانب الأم أمر مهم ويستدعي إنتباه الأم جيدا للتعرف على المخاوف التي تسيطر عليه، وبالتالي معرفة أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب الأم حتى تستطيع مساعدته على النوم بمفرده من خلال القضاء على تلك الأسباب.

أسباب إصرار الطفل  على النوم بجانب الأم مثل الفيرة عليها

حول أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب الأم، أرجع الدكتور أحمد محمد عبدالعال استشاري طب الأطفال في مستشفى برجيل، إصرار الطفل على النوم بجانب الأم إلى مجموعة من الأسباب التي تدفعه إلى ذلك ومن هذه الأسباب.

الشعور الخوف

من أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب أمه شعوره بالخوف، مثل الخوف من المجهول أو الخوف من عدم أمور معينة مثل الظلام، ولذلك يجب أن يزداد احتواء الأم لطفلها والاستماع إليه لمعرفة ما يخيفه، وطمأنته بشأن هذه المخاوف حتى يشعره أنه بمأمن دائم وأنه لن تغيب عنه حتى عند النوم في غرفة بمفرده.

شعور الطفل بالغيرة

في بعض الحالات يكون إصرار الطفل على النوم بجانب الأم عائد إلى شعوره بالغيرة سواء من الأب أو من الأخ الصغير الذي ينام إلى جانب الأم، وخاصةً إذا كان مولودا جديدا يحظى بكل الحب والرعاية والإهتمام، لأن الطفل يعتقد أن الأم تخلت عنه من أجل هذا الكائن الصغير الذي جاء ليأخذها منه.

القلق من بعض الأمور

من أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب الأم خوفه من العديد من الأمور مثل مشاعر القلق من المدرسة، أو بعض الزملاء، والآداء الدراسي، وهي مشاعر تهاجم الطفل في عمر المدرسة.

تصرفات الأهل الخاطئة

من أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب الأم أيضا، نقل الطفل إلى غرفته بشكل مفاجئ دون تهيئته أو إختيار الوقت المناسب لذلك، ولذلك يجب على الأم إحتواء الطفل والإنصات إليه والإهتمام بما يشعر به وطمأنته حتى تهدأ مخاوفه

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner