الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

ما قبل رمضان!

ما قبل رمضان!
الرزاز

خبرني - إحساسا بمعاناة الأردنيين الاقتصادية والمعيشية، اتخذت حكومة الدكتور عمر الرزاز، جملة من الإجراءات والتدابير للتخفيف من الأعباء الاقتصادية في شهر رمضان.

وكان أبرز ما أعلنت عنه الحكومة، تقديم طلب لجمعية البنوك بتأجيل أقساط قروض الأردنيين إلى ما بعد العيد، دون ترتيب أي فوائد إضافية، وقد لاقى الطلب ترحيبا من قبل الجمعية.

كما تعكف الحكومة وفق ما صرح به، مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة لـ"خبرني"، على الانتهاء من صرف البدل المالي لدعم الخبز، لمستحقيه، مع بداية شهر رمضان المبارك.

وإضافة إلى ذلك، أوعز وزير المالية، بتوجيه من الرزاز، بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات، والمقدرة بحوالي 40 مليون دينار.

وتعهدت الحكومة في اجتماع مع اللجنة المالية النيابية، بدراسة عدم قطع التيار الكهربائي عن الأردنيين، خلال الشهر الفضيل، مهما بلغت قيمة الفواتير المترتبة عليهم.

وعلى صعيد المواد الغذائية، أكدت وزارة الزراعة لـ"خبرني"، نيتها السماح باستيراد 100 ألف رأس من الماشية، لتوفير الكميات المناسبة من اللحوم، بما يضمن استقرار الأسعار، ومصلحة مربي الماشية المحليين، فيما أعلنت المؤسسة الاستهلاكية المدنية غير مرة، تخفيض أسعار عدد من السلع الرمضانية بنسب تتراوح بين 5-25%.

وشملت إجراءات الحكومة، أيضا وضع آلية جديدة لسداد ديونها المترتبة للمقاولين، من خلال إقراضهم من البنوك ‏وتكفلها بسداد هذه القروض بنسب فوائد محددة.‏

وبإجراء يعتمده ديوان الخدمة المدنية لأول مرة، فقد كشف عن كافة الوظائف الشاغرة في القطاع العام لسنة 2019، معلنا بدء إجراءات التعيين لتعبئتها.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner