الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner

ما علامات انتهاء صلاحية المكياج؟

ما علامات انتهاء صلاحية المكياج؟
تعبيرية

خبرني - حفاظا على جمالك، وحتى لا يضيع ثمن هذه المنتجات عليك، نعرفك اليوم على مدة صلاحية المكياج وعلامات انتهائها كما أشار موقع ighthousestudiosbeauty وموقع stylecaster.

علامات انتهاء صلاحية المكياج:

الملمس

عند ملاحظة أي تغير في ملمس وقوام المكياج مثل كريم الأساس والبودر والكريمات وأحمر الخدود وغيرها، يجب الانتباه أن صلاحيته قد انتهت، لأن أي جفاف أو تكتل أو انسيابية زائدة بهذه الأنواع تدل على أنها قد فقدت خصائصها وفسدت.

الرائحة

يعتبر المكياج بأنواعه من الأشياء ذات الراوئح العطرة، فعند ملاحظة تغير في رائحته سواء أصبحت سيئة أو اختفت تمامًا، فهذا يدل أيضًا على تلفه وانتهاء صلاحيته.

التكسير

عند استخدام المكياج وملاحظة أنه سريع التكسر بمجرد اللمس على غير طبيعته، يجب التخلص منه فورا وعدم استخدامه لأنه بذلك تلف وبدأ في التحلل.

العبوة

في حال تواجد خدوش أو كسور في عبوة أي نوع من المكياج يجب الانتباه أن هذا قد يسبب تلف سريع لها حيث يدخل الهواء والرطوبة ويتفاعلان مع المكياج ويتلف سريعًا حتى في حال عدم استخدامه لهذا يجب الانتباه لغلق العبوة جيدًا.

مدة صلاحية المكياج الأساسية:

أيلاينر: من 6 أشهر إلى عام

الماسكرا: من 3 إلى 6 أشهر

أحمر الخدود وظل الجفون ومستحضرات التجميل الأخرى: من عام إلى عامين

كريم الأساس "Foundation": من 6 أشهر إلى عامين

أحمر الشفاه: عامين

المنتجات الطبيعية: 3-6 أشهر أو أقل

ملاحظة:

هذه الفترات تعبر عن مدة صلاحية بعض أنواع المكياج عامة، لهذا يجب الاحتياط والحذر بفحص تاريخ إنتاج وانتهاء كل منتج المدون على العبوة نفسها.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner