Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ما علاقة شعر الظهر بحدة مرض كورونا؟

ما علاقة شعر الظهر بحدة مرض كورونا؟

خبرني - توصل علماء من معهد معهد كارولينسكا في السويد إلى جانب زملائهم الألمان إلى أن الحالة الحادة (الخطرة) من مرض "كوفيد-19" قد تكون مرتبطة بوجود شعر على الظهر.

ووفقا لهم، فإن وجود شعر كثيف بالظهر يشير إلى وجود جينات في الحمض النووي قادمة من إنسان نياندرتال (إنسان بدائي انقرض في أوروبا قبل نحو 24 ألف سنة).

وفقًا للإحصاءات، فإن ما يقرب من 16%من الأوروبيين لديهم هذا النمط الجيني. حيث تمكن العلماء من العثور على جينات (عائدة إلى إنسان نياندرتال) تزيد من احتمالية حصول عاصفة خلوية (رد فعل مناعي قاتل) أو متلازمة الجهاز التنفسي الحادة، لدى الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا.

ووفقًا لعالم الوراثة وعالم المعلومات الحيوية الروسي دميتري نيكوغوسوف، تم العثور على أقسام من الحمض النووي لإنسان نياندرتال في جينوم أولئك الأشخاص الذين كان أسلافهم البعيدين على اتصال مع إنسان نياندرتال في القارة الأوراسية، وفقا لموقع "وان".

وأشار إلى أن أولئك الأشخاص الذين يحملون هذا النوع من الحمض النووي أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وظهور شعر أكثر كثافة في منطقة الظهر، وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة كرون (أحد أمراض الأمعاء الالتهابية) والذئبة.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner