Khaberni Banner Khaberni Banner

ما جنسية الطفل الذي يصنع الكمامات؟

ما جنسية الطفل الذي يصنع الكمامات؟

خبرني - خلال الأيام الماضية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي صور سيلفي لفتى يرتدي كمامةً وأمامه ماكينة خياطة، وكُتب فوقها "طفل يصنع الكمامات لمواجهة فيروس كورونا"... إلا أنّ المنشورات تلك نسبت جنسية الفتى لبلدان مختلفة، كان بينها مصر والسعودية والجزائر والعراق.

لكن، ما هي جنسية الطفل الحقيقية؟

ووضحت وسائل إعلام، بعد التحقق من الصورة، أنّها تعود إلى طفلٍ عراقيّ من الناصريّة واسمه "علي ماهر النداف". ويشير إلى أنّ الصورة نُشرت للمرة الأولى على حساب الناشط العراقيّ حسام السراي في تاريخ 16  آذار 2020. وعلّق السراي على الصورة "علي ماهر النداف من الناصريّة، قلعة سكر مواليد 2003 يقوم بصنع الكمّامات وتوزيعها مجاناً على الجميع".

وقال "مسبار" إنّه تبيّن بعد البحث عن اسم الطفل أنّه يملك حساباً على "فيسبوك" وينشر فيه صوره وصور عائلته. ووجد "مسبار" فيديو على حساب الناشط العراقيّ كريم العيسى بتاريخ 5  نيسان الجاري، يجمعه مع الطفل العراقيّ علي ويُؤكّد فيه الطفل جنسيّته العراقيّة، وذكر الناشط كريم تعليقاً على الفيديو "الفتى العراقيّ.. علي ماهر محمد النداف ابن قلعة سكر في ذي قار.. اللي حمل جنسيّة جميع أقطار الوطن العربيّ.. أصبح مصريّا وجزائريّا وبحرينيّا وتونسيّا وكويتيّا".

Khaberni Banner