Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ما الذي تفعله لك موزة واحدة في اليوم؟

ما الذي تفعله لك موزة واحدة في اليوم؟

خبرني - يعد الموز من أكثر الفواكه شعبية في جميع أنحاء العالم، كما يمثل المحصول الرابع الأكثر قيمة على مستوى العالم ويزرع في 107 دول على الأقل، وهو وجبة خفيفة رائعة أو إضافة إلى وجبة صحية، خاصة مع مذاقه الحلو، كما أنه لذيذ مع المثلجات.

وفي السياق، أكدت الدكتورة سينتيا ساسن خبيرة التغذية الأمريكية، على ضرورة إضافة الموز إلى النظام الغذائي اليومي “موزة واحدة خلال 24 ساعة”، قائلة: إن موزة متوسطة الحجم تحتوي على 422 ملليغراماً من عنصر البوتاسيوم، وهذا يعادل 12% من حاجة الجسم اليومية.

مضيفة أن الموز مصدر مهم للألياف الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية، ويحتوي على 20% من حاجة الجسم اليومية إلى فيتامين C وفيتامين B6، قائلة “جميع هذه العناصر وغيرها تؤثر إيجابياً في الحالة الصحية العامة للجسم”.

وتضيف، الموز مصدر جيد للنشاء المقاوم، الذي يكبح الشهية ويساعد على فقدان الوزن الزائد، كما يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي و”يطلق عملية حرق الدهون في الكبد”.

وتشير إلى أن الموز يخفض مستوى ضغط الدم، وهذا يعني أن الجسم لن يحتاج إلى بذل مجهود كبير لضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وتضيف، النظام الغذائي الذي يحتوي على مواد غذائية غنية بالبوتاسيوم، يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدماغية بنسبة 21%.

Khaberni Banner