Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ماكرون يزور المسجد الأقصى

ماكرون يزور المسجد الأقصى

خبرني  - ‏جانب من زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمسجد الأقصى المبارك حيث كان في استقباله عطوفة الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك وسعادة الدكتور إبراهيم ناصر الدين مساعد المدير العام والمدير المالي والدكتور يوسف النتشة مدير السياحة والآثار وفضيلة الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك والسيد محمد الاشهب مدير العلاقات العامة والإعلام وعدد من مسؤولي الاوقاف.

‏وَرحب الشيخ الخطيب باسم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس بالرئيس الفرنسي مؤكدا على أهمية هذه الزيارة التاريخية من قبل رئيس دولة عظمى للمسجد الأقصى المبارك.

‏ورافقوه في جولة في المسجد الاقصى المبارك قدم له خلالها الشيخ الخطيب شرحا عن ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات قد تؤدي الى جر المنطقة إلى صراع ديني في حال المساس بهذا المسجد الإسلامي الذي يمثل عقيدة جميع مسلمي العالم بمساحته البالغة ١٤٤ دونم

 وقدم للرئيس الفرنسي هدية تذكارية عن الإعمار الهاشمي لقبة الصخرة المشرفة تمثل ترميم الفسيفساء والزخارف الجصية.

كما قدم الدكتور يوسف النتشة شرحا تاريخيا مفصلا  للرئيس الفرنسي حول اهم المعالم التاريخية الاسلامية للمسجد الاقصى المبارك

التي تعكس مدى دقة وجمالية فن العمارة الاسلامي ومدى ارتباط المسجد الاقصى المبارك بجميع معالمه وما يحتويه من مباني بعقيدة المسلمين وحضارتهم.

من جهته وجه الرئيس الفرنسي جزيل شكره لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية والامين على المقدسات الاسلامية والمسيحية، وارسل تحياته لجلالة الملك الذي كان في زيارة الاسبوع الماضي الى باريس والتقاه هناك،  مؤكدا على حكمة ومواقف جلالته كرجل السلام في العالم.

وشكر مسؤولي الاوقاف على هذه الزيارة القيمة معبرا عن انبهارا بجمال قبة الصخرة المشرفة من الداخل.

هذا ومن الجدير ذكره ان هذه الزيارة جاءت بناء على طلب القنصلية الفرنسية العامة بالقدس من الاوقاف الاسلامية وبتنسيق بينهما دون تدخل من اي جهة اخرى.

ماكرون يزور المسجد الأقصى
ماكرون يزور المسجد الأقصى
ماكرون يزور المسجد الأقصى
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner