الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner

مؤيد لترامب يضرب مصورا خلال خطاب له

مؤيد لترامب يضرب مصورا خلال خطاب له
الرئيس الأميركي دونالد ترامب - أرشيفية

خبرني - تعرض مصور لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لاعتداء بالضرب من قبل أحد أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال إلقاء الأخير كلمة في أنصاره بتجمع انتخابي في تكساس.

وحسب وصف "بي بي سي"، فإن شخصا يرتدي قبعة تحمل شعار "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" (شعار ترامب) تعرض لمصورها رون سكينز وأعضاء آخرين في الفرق الإعلامية؛ بالدفع والشتم، قبل أن يتم إبعاده. وقال سكينز: "إنها كانت دفعة قوية.. لم أدر ما الذي كان يجري".

أما ترامب فقد اكتفى بسؤال المصور عما إذا كان بخير، ورفع إصبعه الإبهام، قبل أن يُكمل خطابه دون أن يعلق على ما جرى، بعد رد عليه المصور بحركة مماثلة.

ويُتهم ترامب بأنه يغذي أجواء العداء للإعلام عبر مهاجمة الصحفيين ومؤسساتهم، ووصفهم بأنهم "أعداء الشعب"، واتهام الإعلام بنشر "الأخبار الكاذبة" عنه.

وقد احتجت "بي بي سي" لدى السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، مطالبة إياها بمراجعة إجراءات الأمن خلال تجمعات ترامب، فيما زعم أحد مسؤولي حملة ترامب أن المعتدي كان ثملا.

من جهته، نشر مراسل محطة "سي إن إن"، جيم أكوستا، تسجيلا على حسابه في تويتر، يظهر "نموذجا لحالة العداء التي واجهانها خلال تجمع لترامب في تامبا (فلوريدا)"، مضيفا: "أنا قلق جدا من أن العدوانية التي يغذيها ترامب والبعض في الإعلام المحافظ سيؤدي لتعرض أحد ما لأذى"، كما قال.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner