Khaberni Banner Khaberni Banner

مؤسسة ولي العهد تطلق سلسلة جلسات حواريّة

مؤسسة ولي العهد تطلق سلسلة جلسات حواريّة

خبرني - أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن إطلاق سلسلة من الجلسات الحواريّة بالتعاون مع شركة Better Business بعنوان "قيادة شبابية في وقت الأزمات" يشارك فيها عدد من المتحدثين المتميزين والخبراء في مجالاتهم.

وأوضحت المؤسسة أن سلسلة الجلسات ستنطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 8 نيسان وستكون عبر منصة Zoom، وبمشاركة كل من رجل الأعمال والقائد الاجتماعي السيد ماهر قدورة، ورئيس هيئة مديري مجموعة فاين القابضة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد السيد غسان نقل، والرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد السيدة ناديا السعيد، والشريك المؤسس ورئيس التعلّم وتطوير رأس المال البشري في شركة Better Business الدكتور سهيل جوعانة.

وتناقش الجلسات عدد من المحاور منها تعريف القائد وطرق التأثير الإيجابي بالإضافة إلى طرق التغلّب على الطاقة السلبيّة والقلق، وتقديم نصائح لإدارة الوقت في الجوانب التعليمية والصحّية والمهنيّة والاجتماعيّة والتحفيز النفسي. ومن المحاور أيضاً دور وسائل التواصل الاجتماعي في هذه الظروف، وأهميّة إشراك الشباب في القيادة لإحداث الأثر الإيجابي المطلوب، والتفكير الناقد، والفكر الإبداعي والمهارات اللازمة لتطويره، والدور المطلوب من الجامعات والمؤسسات في هذه الظروف، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح العامّة للشباب، واستعراض لآليّة قضاء المحاضرين لوقتهم في ظل الأزمة الحاليّة كنموذج محفّز للشباب.

من جهتها، قالت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد "تندرج سلسلة الجلسات هذه ضمن الفعاليات التي أعلنت المؤسسة عن تنفيذها استجابةً للظرف الاستثنائي الذي يمر به الأردن على أثر فيروس كورونا المستجد، ونهدف من خلالاها إلى تحفيز الشباب على البقاء في منازلهم، وتحقيق استفادة كبيرة لهم من خلال قضاء الوقت بطريقة إيجابيّة، وهو الأمر الذي يأتي تماشياً مع الجهود الوطنية المبذولة، لما لذلك من مصلحة وطنيّة كبيرة تساعد الأردن على تجاوز هذا التحدّي الكبير". ودعت منكو الشباب إلى التسجيل والمشاركة في الجلسات من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/JNLy2QrguiQZH7js6

وفي السياق ذاته، أعربت السيدة عبير قمصية، المؤسس والمدير العام لشركة Better Business، عن فخرها باختيار مؤسسة ولي العهد شركة Better Business لتنظّم هذا العمل المشترك، وذلك انطلاقاً من قيم الشركة بأهمية العمل على تطوير الذات واستخراج الإمكانات الكامنة، لا سيما في جيل الشباب. هذا وبعد أن أقامت الشركة سلسلتين متتاليتين من "حوارات في وقت الأزمات" كاستجابة إيجابية للأزمة التي يمر بها العالم أجمع، وحظيت بقاعدة جمهورية كبيرة من الأردن وعدة دول مجاورة. تناولت كل سلسلة عدة مواضيع متعلقة بالأزمة في مجالات الأعمال، القيادة، ديمومة الأعمال والشركات، إدارة الضغوط، وغيرها..

الجدير ذكره أن مؤسسة ولي العهد قامت منذ بداية الأزمة بإطلاق عدد من النشاطات التوعويّة والرسائل التحفيزيّة، بالإضافة إلى سلسلة من الفرص التدريبيّة والتطوعيّة والمسابقات وفرص التعلّم الذاتي، عن طريق مبادراتها المختلفة وبالتعاون مع عدد من شركاء العمل، دعماً للجهود الوطنيّة المبذولة.

Khaberni Banner