Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مؤتمر الأمم المتّحدة النموذجيّ MUN

مؤتمر الأمم المتّحدة النموذجيّ MUN

خبرني - استضافت أكاديمية عمّان هذا العام مؤتمر الأمم المتّحدة النموذجيّ MUN الذي يحاكي لجان الأمم المتّحدة من خلال تمثيل الطلاب دور دول العالم ومنظمات غير حكوميّة وشخصيّات سياسيّة مماثلة لتلك الموجودة في الأمم المتّحدة الحقيقيّة؛ ليقوموا بممارسة مهارات التحدّث أمام الجمهور والبحث والكتابة، وجاءت هذه الفعاليّة تحت رعاية بنك الاتّحاد وشركة طلبات.

وقد جرت أحداث المؤتمر لمدة ثلاثة أيام من الخميس الموافق 19-9-2019  إلى السبت 21-9-2019 في فندق عمان روتانا، وقد شارك فيه حوالي 300 طالب وطالبة من الصفوف الثامن حتى الصف الثاني عشر من مختلف مدارس المملكة، وبإشراف هيئة تعليمية وإدارية من المدرسة.

جر حفل الافتتاح بحضور رئيس هيئة المديرين لأكاديمية عمّان الأستاذ منذر الفاهوم ومديرة المدرسة السيدة فاتن مقطّش واستضافة الدكتور محمد سليم الطّراونة – رئيس مجلس مفوّضيّة حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة ونائب رئيس محكمة التّمييز سابقًا- الذي قام بإلقاء كلمة في حفل الافتتاح تناول فيها جوانب من تجاربه وخبراته، وعبّر فيها عن إعجابه بهذا المؤتمر الذي يقوده الطلبة بمختلف أعمارهم، وشجّعهم على المشاركة الفعّالة في مجتمعهم بتجارب مماثلة لهذه التجربة. وتحدّث عن مساندته لحقوق المرأة الأردنية التي تمكّنت من أن تكون عنصرًا فاعلًا في التنمية البشرية، ومساهمًا في جميع المجالات السياسية والتشريعية والاقتصادية والتربوية والإعلامية وغيرها.

وقد مثّل كلّ طالب من الطلبة المشاركين في مجموعات مختلفة واحدةً من الدول حول العالم، وعرضوا خلال ذلك التحدّيات التي تواجهها تلك الدول في شتّى المجالات (السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية...) وقدّموا حلولًا وتوصيات لمواجهة العديد من القضايا العالميّة؛ سعيًا نحو عالم أفضل، ومستقبل آمن للأجيال القادمة.

وتأتي استضافة أكاديمية عمّان مؤتمرالأمم المتّحدة النموذجيّ (MUN) إيمانًا منها بدوره في بناء شخصيّة الطالب وصقل خبراته، وتدريبه على الحوار واحترام الآخر، والتّفكير النّاقد والإبداعيّ بصورة عملية.

 

مؤتمر الأمم المتّحدة النموذجيّ MUN
مؤتمر الأمم المتّحدة النموذجيّ MUN
مؤتمر الأمم المتّحدة النموذجيّ MUN
Khaberni Banner