Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لن تصدقي فوائد المياه الغازية لبشرتك

لن تصدقي فوائد المياه الغازية لبشرتك

خبرني - غسل الوجه بالمياه الغازية (الفوارة) أحدث اتجاهات العناية بالبشرة حاليًا، يعود أصل هذه الصيحة إلى اليابان، وتشيع في كوريا وتشق طريقها ببطء إلى الولايات المتحدة. دائمًا ما كان اليابانيون والكوريون ينقعون أقنعة الوجه (الماسك والتونر) بالمياه الغازية، والآن أصبحت الصيحة غسل الوجه مباشرة بها. يُشار إلى هذه الطريقة عادةً باسم “التنظيف الغازي للوجه” والتي تدعوك إلى غسل وجهك بالمياه الغازية بدلا عن مياه الصنبور لما لها من فوائد. في موضوعنا نتناول حقيقة فوائد المياه الغازية للبشرة، وما إذا كانت لها أضرار، كما نتعرف إلى كيفية استخدامها.

 

فوائد المياه الغازية للبشرة

هناك عدة فوائد وخصائص للمياة الفوارة تجعلها بديلًا أفضل من الماء لغسل وجهك، تشمل:

 

لها نفس الرقم الهيدروجيني لبشرتك (نفس درجة الحموضة): تمتلك مياه الصنبور عادةً درجة حموضة 7، بينما تمتلك المياه الفوارة درجة حموضة تبلغ 5.5، وهي نفس درجة حموضة بشرتك، لذلك لن تهيج وجهك.

تفتح المسام وتقلل من التهيج: تعمل المياه الفوارة على تفتيت الأوساخ والزيوت والشوائب في المسام المسدودة، مما يؤدي إلى تنظيف أعمق.

تزيد من تدفق الدورة الدموية: تساعد المياه الغازية على فتح الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد ما يزيد من إمداد بشرتك بالدم، وهذا بدوره يجعل بشرتك وردية. يساعد أيضًا ثاني أكسيد الكربون الموجود بها على جلب الأكسجين إلى سطح الجلد، ما يجعل بشرتك تتنفس بسهولة وتتمتع بمظهر أكثر صحة ودفئًا.

أضرار المياه الغازية للوجه

عادة ما يكون غسل الوجه بالمياه الفوارة مناسبًا لمعظم أنواع البشرة، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة فيجب أن تتعاملي ببعض الحذر. وبالتأكيد الاعتدال هو المفتاح في التعامل مع جميع المنتجات، حتى الطبيعية منها، كما يجب عليك الانتباه لتفاعل بشرتك مع المياه الفوارة عند بداية الاستخدام، فقد لا تتفاعل كل أنواع البشرة بنفس الطريقة.

 

بشكل عام لا ينبغي القيام بذلك بشكل مفرط، المزيد لا يعني الأكثر في هذه الحالة، يكفي استخدام المياه الفوارة لغسل الوجه مرة إلى مرتين في الأسبوع، وإذا كنت تستخدمين أسلوبًا لطيفًا مثل الرش السريع أو التربيت بقطعة من القطن، فيمكنك زيادة التكرار اعتمادًا على كيفية تفاعل بشرتك مع هذا، ولكن ابدئي بمرة إلى مرتين في الأسبوع، وأبقيها على وجهك 10-15 ثانية على الأكثر، واستمري بحذر إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة جدًا.

 

طريقة استخدام المياه الغازية للوجه

إليك طريقة استخدام المياه الغازية لغسل الوجه:

 

رشي وجهك بالماء الفوار -يمكنك أيضًا حبس أنفاسك وغمر وجهك في وعاء ممتلئ بالماء الفوار لمدة عشر ثوانٍ- لا تتركيه أطول من ذلك، ويمكنك تجربة غمر الفوط القطنية بالمياه الغازية ثم وضعها بلطف على وجهك.

دلكي بشرتك بالغسول المفضل.

اغسلي الصابون بالمياه الغازية.

جففي وجهك عن طريق التربيت عليه بمنشفة نظيفة أو منديل.

ضعي المرطب واستمري في روتين بشرتك المعتاد.

Khaberni Banner