Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لمدمني القهوة.. طرق للتخفيف من صداع انسحاب الكافيين

لمدمني القهوة.. طرق للتخفيف من صداع انسحاب الكافيين

خبرني - تعد القهوة صديقاُ يومياً للكثير من الأشخاص، لا يمكن الاستغناء عنه، بحيث يحرص الكثيرون على تناول القهوة كل صباح ويواظبون على تناولها طوال اليوم لمذاقها اللذيذ والنكهة المحببة، كما وجدت العديد من الدراسات “بأن القهوة يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد ومرض باركنسون وألزهايمر وأمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية”.

لكن بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، يشعر كثير من الناس بالصداع أثناء الصيام، بسبب عدم تناول القهوة صباحاً، وهناك بعض الطرق لتخفيف أعراض انسحاب الكافيين، خلال الصيام، ومنها:

ضع زيت النعناع الموضعي على جبهتك: تشير بعض الأبحاث إلى أن المنثول الموضعي المكون النشط للنعناع قد يساعد في تهدئة الصداع عن طريق تقليل الالتهاب وإرخاء العضلات المشدودة، وكشفت دراسة أجريت عام 2016 أن زيت النعناع الموضعى قد يكون فعالًا مثل المسكنات في تخفيف صداع التوتر.

الحصول على قسط من الراحة: يجد البعض أن أخذ قيلولة مبكرًا يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الصداع، وأفادت دراسة أجريت عام 2009، أن 81% من المشاركين الذين يعانون من صداع التوتر المستمر وجدوا النوم هو الطريقة الأكثر فاعلية لإيجاد الراحة كما لوحظت العلاقة بين النوم وتخفيف الصداع النصفي.

ضع كيس ثلج: الثلج هو العلاج المفضل لكثير من الأشخاص، يمكن أن يساعد وضع كيس ثلج على رأسك في تخفيف آلام الصداع عن طريق تغيير تدفق الدم، وهناك خيار آخر وهو وضع كيس الثلج على مؤخرة رقبتك.

حافظ على رطوبة جسمك بعد الإفطار: إذا كنت تشرب القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بانتظام، فإن زيادة تناول الماء يمكن أن يساعد فى تقليل مخاطر الإصابة بالصداع ذات الصلة.

حفز نقاط الضغط الخاصة بالصداع: ترتبط النقاط المختلفة حول جسمك بصحتك وتسمى هذه نقاط الضغط أو نقاط الوخز بالإبر، يساعد الضغط على نقاط معينة فى تخفيف الصداع، جزئيًا عن طريق تخفيف توتر العضلات.

Khaberni Banner