Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لماذا يتأخر فحص مكيفات الأردن؟

لماذا يتأخر فحص مكيفات الأردن؟
تعبيرية

خبرني - اكدت الجمعية العلمية الملكية في رد على تصريحات ممثل قطاع الكهرباء والإلكترونيات في غرفة تجارة عمان حول "مطالب بتسريع انجاز معاملات قطاع الكهرباء والالكترونيات" انه يتم احيانا استلام معلومات غير دقيقة من التجار والموردين تؤدي إلى اطالة اجراءات الفحص لإصدار النتائج بالشكل الصحيح.

واوضحت الجمعية في بيان انها قامت بتوفير خدمة فحص المكيفات من خلال إنشاء مختبر متخصص وبخط فحص أحادي فقط نظراً لارتفاع كلفة تجهيز هكذا مختبر بخطوط فحص متعددة دون وجود التمويل الخارجي، حيث بلغت كلفة إنشاء المختبر أكثر من مليون دينار.

وقالت نظرا لوجود خط فحص واحد فقط، فيتم تمرير العينات للفحص بشكل متوالي، حيث يستغرق فحص كل جهاز مدة أسبوع كحد اقصى في الأحوال المثالية ولتجاوز قضية الوقت ما أمكن يعمل طاقم الفحص على مدار 24 ساعة لإنجاز الفحوصات.

وفيما يخص فحص مصابيح توفير الطاقة، اوضحت الجمعية انها قامت بإنشاء مختبرات خاصة لفحص مصابيح توفير الطاقة تمكنها من انجاز الفحص وإصدار النتيجة خلال 48 ساعة من استلام العينة ، ولتسريع إنجاز معاملات التجار فان الجمعية تحث الجهات المعنية والتجار الاستفادة من هذه الخدمة لديها.

ويشار الى أن الجمعية تقوم بصيانة أجهزة ومرافق مختبرات الفحص داخلياً ومحلياً تفاديا لرفع تكاليف الفحص. علماً بأن سعر الفحص في مختبرات عالمية وباتباع التقنيات ذاتها تزيد ثلاث مرات على الأقل عن أسعار الفحص لدى الجمعية العلمية الملكية كونها وكما ذكر سابقا مؤسسة غير ربحية وتجري الفحوصات بأسعار قريبة جدا من الكلفة.

وتعول الجمعية على تعاون كافة الجهات الحكومية والفعاليات الاقتصادية للعمل المشترك لتقديم ما هو أفضل لأردننا الحبيب.

Khaberni Banner
Khaberni Banner