Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

للموظفات.. أفكار لإعادة استخدام الطعام

للموظفات.. أفكار لإعادة استخدام الطعام

خبرني - تعتبر عملية تحضير الطعام، أهم ما يشغل فكر ربَّة البيت العاملة، التي تحتاج إلى تنظيم وقتها، وتحاول دائماٌ أن تُجدد الأطباق التي تقدمها لأسرتها، مع الحرص على احتوائها كافة العناصر الغذائية.

في هذا الموضوع، نقدم لكِ مجموعة من الأفكار توفر الجهد والوقت، من خلال إعادة استخدام بقايا الطعام في إعداد أطباق جديدة بحسب مجلة روتانا:

هل تبقى عندك بعض الأرز؟ حضِّري الأرز بالبشاميل:

جهّزي اللحم المفروم، ثم أضيفي له البسلة والجزر، وفي صينية، ضَعي طبقة من الأرز، وفوقها اللحم المفروم والخضروات، ثم طبقة أخيرة من الأرز، بعدها، غَطي الوجه بطبقة ثقيلة من البشاميل من ثم أضيفي الموتزاريلا، وضعيه في الفرن لمدة عشرين دقيقة.

من باقي الدجاج حضري سندويتشات سريعة:

اقطعي البصل إلى شرائح، وأضيفي شرائح من الفلفل الأخضر والملون، ثم ضَعيها على النار وأضيفي لها بواقي الدجاج، وقدميها في ساندويتشات أو في خبز التورتيللا.

يمكنكِ أيضاً الاستفادة منها في عمل النجريسكو:

اسلُقي كمية مناسبة من المعكرونة، وفي مقلاة، ضَعي بواقي الدجاج مع بصلة مفرومة، وقلِّبيها حتى يتغير لون البصل، ثم أضيفي الفلفل الرومي، وضعي بعدها الخليط كله على المعكرونة المسلوقة، من ثم أضيفي الزيتون والموزاريلا، وضعيهم في صينية وأضيفي البشاميل، واتركيها في الفرن لتقدميها ساخنة.

حضِّري كفتة السمك ببواقي السمك المقلي:

اهرسي بقايا السمك المقلي مع كمية من البطاطس المسلوقة، وأضيفي البقسماط المطحون والشبت والبقدونس، شكَّليها واتركيها في الثلاجة لساعتين، ثم تَبّليها بالبيض والبقسماط أو بالدقيق واقليها.

استخدمي باقي المعكرونة المسلوقة في السلطات:

يمكنك إضافة الذرة الحلوة والفاصوليا الحمراء، أو التونة والمايونيز لباقي المعكرونة المسلوقة، لتحويلها إلى سلطة باردة تحبها عائلتك.

Khaberni Banner