Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

للحماية من التعب.. تناول هذه الأطعمة قبل التمارين

للحماية من التعب.. تناول هذه الأطعمة قبل التمارين

خبرني - كثيراً ما تشعر بالتعب أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لكن من دون أن تعي أن نوعية الطعام الذي تتناوله قبل ذلك بوقت قريب، له انعكاس مباشر على أدائك ومجهودك البدني. إليكم أنواع من الطعام، ينبغي تناولها قبل بدء التمارين بساعة واحدة، كي تحمي من التعب خلال التمارين.

الموز

فهو يحتوي على الكربوهيدرات سهلة الهضم، وغني جدا بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على عمل العضلات والأعصاب، لكن الجسم لا يخزن البوتاسيوم، لذلك فإن تناول موزة متوسطة الحجم قبل التمارين الرياضية سيحافظ على مستوى عالٍ من المغذيات.

الشوفان

غني بالألياف، ما يعني أنه يُطلق الكربوهيدرات تدريجيا في الدم، هذا الكم من الكربوهيدرات الذي يزودك به الشوفان يزيد من مستويات الطاقة أثناء قيامك بالتمارين الرياضية، وهو يحتوي على فيتامين “B” الذي يساعد على تحويل الكربوهيدرات لطاقة.

خبز القمح

تُعد شريحة من خبز القمح مصدرا للكربوهيدرات، ومن الممكن تناول خبز القمح مع الكثير من الأطعمة، مثل المربى والعسل لزيادة الطاقة، أو مع البيض المسلوق للحصول على كمية كبيرة من البروتين.

الفاكهة والزبادي

تحتوي الفاكهة على الكثير من الكربوهيدرات، والزبادي اليوناني غني جدّا بالبروتين، فالبروتين لا يتحول إلى طاقة بشكل سريع، على العكس فإن الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة تتحول إلى طاقة بشكل سريع، والبروتين يستخدم لمنع تضرر العضلات.

Khaberni Banner