Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لقصار القامة.. أشياء هامة عليك القيام بها

لقصار القامة.. أشياء هامة عليك القيام بها

خبرني - لا شك بأن قصر القامة هو أمر مزعج لدى الكثيرين، وقد يلجأ بعضهم للطب الحديث لزيادة الطول عن طريق الجراحة الذي يُعد الخيار الوحيد لدى الأطباء، ولكن هذه العمليات ذات تكلفة مرتفعة جداً، كما أن مخاطر هذه العمليات كبيرة.

ولكن يُمكن القيام ببعض التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة طول القامة، ومن أهم الرياضات التي يُمكن ممارستها لزيادة الطول هما السباحة والقفز، ولعب رياضة كرة السلة وكرة الطائرة، وتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين “د”، ومن المهم اتباع هذه الأمور خلال فترة النمو حتى تنمو العظام ويزداد طولها.

وعلى الرغم من أن مقدار الطول أمر وراثي ومحتوم ببلوغ الشخص، لكن الطب البديل يقدم حلولاً منطقية عدة، تمنح الشخص بضعة سنتمترات ولكنها تُظهر فرقاً واضحاً بالنسبة لقصار القامة، وهنا نعرض لكم وصفة عشبية لزيادة طول القامة.

خلطة حليب الإبل:

-المكونات:

1. ملعقتان كبيرتان من حبوب الحلبة.

2. ملعقتان كبيرتان من الحبة السوداء.

3. عشرة فصوص من الثوم ” يُفضل استخدام الثوم البلدي”.

4. لتران من حليب الإبل الطازج.

-طريقة التحضير:

تُطحن حبوب الحلبة والحبة السوداء معاً في المطحنة الكهربائية طحناً ناعماً، ويُهرس الثوم هرساً ناعماً، ويُضاف ما سبق إلى حليب الإبل وتخلط جيداً، ويُشرب من الخلطة كوب واحد ثلاث مرات يومياً.

هذه الكمية كافية لمدة ثلاثة أيام، ويفضل عدم تحضير كميات أكبر منها، حتى لا تفقد المكونات فوائدها، كما يجب الاستمرار بالعلاج لمدة 40 يوماً، حتى يحصل الشخص على زيادة في الطول.

Khaberni Banner