Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لصحة مثالية.. ضمّن الأطعمة البنفسجية في نظامك الغذائي

لصحة مثالية.. ضمّن الأطعمة البنفسجية في نظامك الغذائي

خبرني - لا تقتصر ميزات الفواكه والخضراوت ذات اللون البنفسجي على لونها المميز فقط، بل وبذخيرة الفوائد الصحية التي تقدمها للجسم، لذلك ينصح خبراء التغذية بإدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي.

– الكرنب البنفسجي (الملفوف البنفسجي): مفيد بشكل ملحوظ وله خصائص تعزز الصحة نظراً لاحتوائه على مركب الأنثوسيانين، الذي يتميز بخصائصه المعززة لصحة القلب، كما أنه مليء بالبروفيتامين A وفيتامين C والألياف، أيضاً له خصائص مضادة للالتهابات.

– الباشن فروت (الماراكويا): تتميز بمذاقها اللذيذ للغاية وتحتوي على مركب “ piceatannol“، وهو مضاد أكسدة خاص من مادة البوليفينول، كما أنها مفيدة لصحة الجلد كونها تحتوى على فيتامين C وفيتامين A ، كما أنها تقوي جهاز المناعة.

– الباذنجان: مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه عنصر أساس لعملية التمثيل الغذائي وصحة العظام، إلى جانب بعض الخصائص المضادة للالتهابات والتي تحمي القلب.

– التوت: غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد في تقليل ارتفاع مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، لذا فهو إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي.

– الجزر البنفسجي: يحتوي على حمض السيناميك وحمض الكلوروجينيك ومضادات الأكسدة، ويسهم في الوقاية من أمراض القلب والسكري والسمنة،

كما أنه محمل بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل: فيتامين C، وفيتامين A، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والألياف.

Khaberni Banner