الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لحظة القصف الاميركي قرب حدودنا –فيديو

لحظة القصف الاميركي قرب حدودنا –فيديو
الدخان يتصاعد من موقع القصف - من الفيديو

خبرني  - بث ناشطون عراقيون تسجيلا مصورا الجمعة ، يظهر لحظة قصف الطائرات الاميركية لرتل عكري يتبع لقوات النظام السوري بالقرب من الحدود الاردنية .

وقال الناشطون ان القصف استهدف رتلا عسكريا يعود لميليشيا “كتائب سيد الشهداء” العراقية التي تقاتل الى جانب قوات النظام السوري .

في السياق قال البراء فارس، مدير المكتب الإعلامي في “جيش مغاوير الثورة”، إن الرتل دمّر كليًا بغارات من طيران التحالف بعد ظهر الخميس .

ويتألف الرتل، وفقًا لـ “مغاوير الثورة”، من: أربع دبابات، وعربة شيلكا، و12 شاحنة بعضها محمل بمضادات طيران.

ويظهر التسجيل، لحظة تعرض الرتل لغارات جوية، ويقول مصوره إن “الأمريكيين قصفوا آليات كتائب سيد الشهداء" .

من جهة اخرى اصدرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بيانا شرح فيه تفاصيل الضربة واهدافها واسبابها ، دون ان يشير الى خسائر قوات النظام بسبب هذه الضربات .

وبحسب البنتاغون فإن القصف استهدف قوة متحالفة مع نظام الأسد قرب قاعدة التنف جنوبي سوريا، في إطار حماية شركاء الولايات المتحدة في الحرب على تنظيم "داعش".

وقال البنتاغون أن القوات المتحالفة مع النظام، دخلت إلى مناطق خفض التوتر، التي اتفق على إخلائها في محادثات أستانا الأخيرة.

ولفت مسؤولون في قيادة التحالف الدولي، إلى أن الغارة استهدفت دبابات وعربات مدرعة ومدفعية وسيارات، كانت قد اقتربت من قوات التحالف.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية لقوات التحالف، إنه تم إجراء اتصالات مع العسكريين الروس في سوريا، وإبلاغهم بضرورة تراجع قوات النظام عن مناطق خفض التوتر، مشيرا إلى أن هذه القوات واصلت تقدمها باتجاه منطقة التنف.

وكانت روسيا دعت إلى بحث القصف وإدراجه ضمن محادثات جنيف التي انطلقت بين النظام السوري والمعارضة، فيما طلب نائب في مجلس الاتحاد الروسي إلى اعتبار الهجوم "عملا عدوانيا".

Khaberni Banner
Khaberni Banner