Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لبنان: مقدّم برنامج ساخر يبرّر اغتصاب النساء

لبنان: مقدّم برنامج ساخر يبرّر اغتصاب النساء

خبرني - واجه وسام سعد، الذي يؤدي الشخصية الكوميدية "أبو طلال"، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، حيث اتهم بالتحريض على اغتصاب القاصرات والتطاول على أجساد النساء، وسط مطالبات بالاعتذار.

 

يقدم وسام سعد "عمشان شو" على قناة "الجديد" اللبنانية، التي تصفه بـ"برنامج يومي لشخصية أبو طلال الصيداوي، يتناول جميع الأحداث المستجدة السياسية والاجتماعية بطريقة انتقادية ساخرة". في معظم حلقات البرنامج، يعتمد "أبو طلال" الإيحاءات الجنسية والإساءة إلى النساء بأسلوب رخيص يفتقر إلى السخرية أو الكوميديا.

 

الناشطون اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون مقطعاً من حلقة بثتها "الجديد" يوم أمس الخميس. في المقطع المذكور، قال سعد: "البنات اللي بيرقصوا كل الوقت ع (تيك توك) شو بتحسوا؟ هرمونات القصة؟ حجر منزلي في ميا خليفة الصغيرة جواتكن؟"، ثم تابع مبرراً اغتصاب من تستعملن التطبيق المذكور.

 

المقطع أثار استهجاناً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، حيث وجه المغردون سهام النقد إلى القناة ومقدم البرنامج، داعين إلى الاعتذار الفوري. الموقع الإخباري النسوي "شريكة ولكن" أصدر بياناً يوم أمس الخميس، شدد فيه على أنه "لا يمكن السماح بأن تصبح النساء والطفلات مادة للسخرية، بل وأكثر من ذلك أن يصبحن مادة لتسويق اغتصاب الطفلات وتبرير الجرائم الجنسية بحقهن".

Khaberni Banner