الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner

كيف تنهي أي خلاف مع الشريك لصالحك؟

 كيف تنهي أي خلاف مع الشريك لصالحك؟

خبرني - يمثل الشجار أحد أهم المشاكل التي يصعب تجاوزها بين الزوجين، والتي قد تحيل حياتهما إلى جحيم لا يطاق.

ولتجنب فرض الطرف الآخر رأيه عليك، والوصول إلى حل للنزاع القائم معه، دون أن يكون الحل على حسابك، فقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا بعض الطرق الذكية لإنهاء الخلاف مع الشريك لصالحك على النحو التالي:

1- الحفاظ على التواصل بالعينين

أثناء الشجار مع الشريك من المهم الحفاظ على التواصل بالعينين معه، لأن إقناع الشخص الذي ينظر إلى أعين الخصم أثناء المناقشة أمر صعب.

2- حافظ على نبرة صوت منخفضة

الصوت العالي يعطي انطباعاً بأنك غاضب وهذا قد يسيء إلى الشريك. وبحسب دراسة نشرت في مجلة علم النفسي التجريبي، يمكن أن يؤدي خفض نبرة الصوت أثناء الخلاف إلى جعلك أكثر إقناعاً، وهذا يعني بأنك تستطيع شرح ما تريد وإيصال الفكرة دون الإساءة إلى الشريك.

3- الموافقة على ما يقوله الشريك

قد يبدو هذا غريباً، لكن في بعض الأحيان، قد تساعدك الموافقة على ما يقوله شريكك حتى لو كان مخطئاً، على تهدئته وإنهاء الجدال القائم بينكما وتفادي الشجار العنيف. ويمكنك فيما بعد شرح وجهة نظرك عندما يكون الشريك في مزاج هادئ.

4- الدليل الاجتماعي

إذا كنت تريد أن يوافق شريكك على ما تقوله، يمكنك محاولة استخدام "دليل اجتماعي". لنفترض أن شريكك غاضب من سلوك معين، يمكنك تقديم مثال على كيفية قيام شخص يحبه شريكك بنفس السلوك الذي قمت به، وعندها قد يقتنع بسلوكك إن لم يكن خاطئاً.

5- الثقة بالنفس

إن كنت واثقاً بنفسك وبرأيك أثناء الجدال مع الشريك، فقد تعمل هذه الثقة على إقناع الشريك بوجهة نظرك وتحول دون تفاقم المشكلة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner